«التضامن»: صعيد مصر يلقي الاهتمام الكامل من القيادة السياسية| فيديو

مشروع تطوير الريف المصري
مشروع تطوير الريف المصري

قال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الإجتماعي، إن صعيد مصر يلقي الاهتمام  الكامل من القيادة السياسية ومن الحكومة ومن كافة مؤسسات المجتمع المدني وأيضًا القطاع الخاص ، ونجد ذلك في مشروع تطوير الريف المصري " حياة كريمة " والذي يستهدف أكثر من 10 محافظات في صعيد مصر .


وأضاف أيمن عبد الموجود، خلال حواره ببرنامج " صباح الورد " والمُذاع على قناة" تن " الفضائية ، اليوم لإثنين، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف حوالي 60% من الشعب المصري ، متابعًا أن وزارة التضامن الإجتماعي تقوم بمجموعة من التدخلات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وهي تدخل باعت تخص التمكين الاقتصادي .


وتابع عبد الموجود ، أن هناك عدد من المبادرات تظهر جميع تدخلات وزارة التضامن الإجتماعي في بناء وتطوير الإنسان المصري .

 

وأكمل مساعد وزير التضامن ، أن مؤسسات المجتمع الأهلي شريك أساسي مع وزارة التضامن الاجتماعي والحكومة المصرية في تنفيذ مبادرة حياة كريمة وذلك لقدرتها على الوصول للمواطن المصري في كافة القرى والمراكز والنجوع .


وأشار مساعد وزير التضامن ، إلى أنه في المرحلة التمهيدية  لمبادرة حياة كريمة تم استهداف 23 جمعية أهلية ، حيث تم تنفيذ التدخلات اللازمة من قبل وزارة التضامن الإجتماعي .

اقرأ أيضا :إنشاء مركز التحكم الإقليمي بسمالوط يساهم في تطوير الطاقة الكهربائية بالصعيد

 

واستطرد مساعد وزير التضامن أنه في المرحلة الحالية وزارة التضامن الإجتماعي كانت معنية بحصر الأسر المستفيدة من برنامج سكن كريم ، ويشمل هذا البرنامج 120 ألف منزل غير صالح لخدمة المواطنين سيتم بناءه بالكامل حتى يكون لائق بالمواطن المصري .


وأوضح أنه تم توقيع بروتوكول لتنفيذ أكثر من 23 ألف مشروع تم تنفيذ منهم 9000 مشروعات زراعية في قرى حياة كريمة  ، مضيفًا : أن وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج وقعت بروتوكول مع جمعيةالأورمان لتنفيذ 4000 مشروع متناهي الصغر في محافظات حياة كريمة .