«صحة المنيا» تنظم اليوم قافلة طبية لأهالي قرية الشيخ مسعود بمركز العدوة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية علاجية في قرية الشيخ مسعود بمركز العدوة خلال اليوم الاثنين وغد الثلاثاء ، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، ان القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وفي سياق آخر قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل ، بإقليم وسط الصعيد الثقافى وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 حيث أقام بيت ثقافة ديرمواس محاضرة ثقافية بعنوان " التدخين والمخدرات والشباب" وذلك مع طلاب مدرسة ديرمواس الثانوية الصناعية ضمن نشاط الثقافة العامة.
وحاضرفى الندوة الدكتور مصطفى نمر استاذ علم النفس بكلية الاداب جامعة المنيا ، وتناول فيها العلاقة بين التدخين وتعاطي المخدرات  ذلك على الشباب ، وماهى الأسباب النفسية والإجتماعية التي تؤدي بالفرد للوقوع في براثن التدخين وتعاطي المخدرات ومنها التقليد الأعمى للغير واصدقاء السوء وضعف الوازع الديني والمشكلات الإجتماعية التي يظن تنه يتخلص منها بتعاطي هذه المخدرات ، كما تناول الآثار الصحية الخطيرة للتدخين والمخدرات والأثار النفسية والمشكلات الاجتماعية داخل الأسرة وخارجها ووقوع المدمن تحت طائلة القانون  والعقاب لارتكابه الجرائم بسبب تعاطي المخدرات ، وتطرق إلى دور المجتمع والأسرة والمدرسة والجامعة  في مواجهة هذه المشكلة والسبل إلي يمكن للمدمن نهجها للتخلص من هذه المشكلة.

 

اقرأ أيضا:  ثقافة المنيا تناقش «التدخين والمخدرات والشباب» بدير مواس