اليوم.. الرئيس السيسي يتفقد مجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الإثنين، بتفقد مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، كما يفتتح عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن  مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك طفرة كبيرة حدثت في شبكات الكهرباء، ومن ضمن المناطق التي كانت تعاني من التغذية الكهربائي هي الصعيد، وفي هذا الإطار تم إنشاء مجمع بنبان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الذي فاز بجائزة التميز الأولى من البنك الدولي، وعلى مستوى محطات الإنتاج تم إنشاء محطة بني سيوف العملاقة بطاقة 4800 ميجا.

وأضاف حمزة ، خلال تصريحات تلفيزيونية، أن منطقة بنبان بعد إنشاء محطة الطاقة الشمسية أدت لتوفير الكثير من فرص العمل والتنمية، مضيفًا أن معظم شبكات الكهرباء في الصعيد تم تطويرها بصورة كبيرة سواء من خلال الخطوط ا لهوائية أو المحولات العملاقة.

ولفت إلى أن الدولة أنفقت 1.5 مليار جنيه على تطوير الكهرباء في أسوان، و2 مليار على تطوير شبكة الكهرباء في سوهاج، وفي الأقصر ما يقرب من 1.2 مليار جنيه.

اقرأ أيضا: الصحف تبرز تأكيد الرئيس السيسي أنه لا مغامرة بالأمن الغذائي للمصريين