موجة الصقيع غير مسبوقة في أسيوط.. والحرارة تصل لـ 2 مئوية

صور أرشيفية
صور أرشيفية
Advertisements

واصلت درجات حرارة الطقس انخفاضها الملحوظ حيث وصلت درجة برودة الجو إلى ٢ْ مئوية في موجة صقيع غير مسبوقة على محافظات وسط الصعيد وبخاصة محافظة أسيوط، مع سماء غائمة جزئياً، مع انتظام حركة السير في الشوارع وعلى الطرقات الرئيسية والزراعية والصحراوية دون أي معوقات . 

وتواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط متابعة حالة الطقس والتي تعتبر مستقرة وقررت انتظام المدارس في المحافظة، لاستقرار أوضاع الأحوال الجوية في أسيوط،  وتضرب محافظة أسيوط موجة صقيع مستمرة منذ أسبوع  تصل لدرجة ٣ْ خلال ساعات الفجر. 

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط كافة الأجهزة التنفيذية بالاستعداد لطوارئ أمطار فصل الشتاء ولمواجهة الازمات والطوارئ وأية سيول أو أمطار محتملة مجابهة أخطار السيول والأمطار وسوء الأحوال الجوية في فصل الشتاء والتي تعلن عنها هيئة الأرصاد الجوية. 

وتابع اللواء عصام سعد استعدادات المراكز والقرى بتطهير مخرات السيول، والتأكد من جاهزية مسارات مخرات السيول لتصريف المياه الزائدة وتوجيه الإدارات العامة للقيام بأعمال التطهير للترع والمصارف وإزالة العوائق أمام الحجوزات والسحارات بالإضافة إلى التأكد من جاهزية مصارف التخفيف وقدرة البوابات للفتح والقفل وذلك ضمن خطة مواجهة الكوارث والأزمات بالمحافظة بالتنسيق مع كفة الجهات التنفيذية فى إدارة الأزمة. 


وأوضح المحافظ انه تم اتخاذ عدة إجراءات تحسباً لهطول أمطار غزيرة أو سيول منها رفع استعداد وتوزيع معدات كسح المياه وسيارات الحماية المدنية والاطفاء بالاماكن الخطرة واستعداد فرق الطوارىء بكافة التخصصات.


وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على ربط غرفة عمليات المحافظة الرئيسية بجميع غرف عمليات المراكز والأحياء وغرفة عمليات الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة أسيوط للتنسيق بين كافة الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي طارئ.


وطالب محافظ أسيوط بإخطار الأحياء للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع أزمات مع ربط غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفوري مع أي طارئ مطالبًا باستمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات وشبكات ومحطات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بشفط المياه والأطقم العاملة عليها مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء التجارب الميدانية للتأكد من إستعدادات تلك البالوعات بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق ومناطق تجمعات الأمطار والتنبيه على عمال النظافة بالحرص على نظافة بالوعات الأمطار وتطهيرها دوريا من القمامة والأتربة.


اقرأ أيضا | مسيرة الإنجازات في 7 سنوات.. قناطر أسيوط سد عالي جديد على النيل | صور

Advertisements