ياسمين فؤاد: دعم القيادة السياسية ساهم في توضيح عمل الدولة في مجال البيئة

 ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة

أكدت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الوزارة حاولت خلال السنوات الماضية على توضيح أثر التغيرات المناخية على دخل وصحة المواطن، مشيرة إلى أن المصطلحات البيئية جافة، وعندما تتحدث مع المواطن حول الأثر السلبي لحرق قش الأرز على البيئة لن يستمع، ولكن لو تحدثت معه حول إمكانية الاستفادة من قش الأرز وتحقيق ربح منه بدلاً من حرقه سيستمع وسيحاول الإستفادة من قش الأرز ولن يحرقه.

وأضافت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال لقائها ببرنامج «آخر النهار» ، المُذاع على قناة «النهار»، أن دعم القيادة السياسية ساهم بشكل كبير في توضيح عمل الدولة في مجال البيئة، لافتة إلى أن مخططات البيئة تم وضعها في نصب أعمال المشروعات التى تقوم بها الدولة حاليا.

وقالت ياسمين، إن مشروع الجلي الأعظم يعد الأول لوزارة الإسكان داخل محمية طبيعية، موضحة أن وزارة البيئة قدمت كل الدعم لدراسة الأثر البيئي على المشروع، وتم الأخذ بالملاحظات التي تم وضعها، إضافة إلى أن الوزارة تهتم بكل تفاصيل المشروعات المقامة على البحر الأحمر، من أجل الحفاظ على البيئة البحرية، وهناك تعاون واستجابة للملاحظات التي تقدمها "البيئة".

وأشارت وزيرة البيئة إلى أنه تم تشكيل لجنة بقادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسيع المشاركة البيئية، وفكرة البيئة تغيرت لتشمل أهمية الحفاظ على الطبيعة بشكل عام وليس مجرد الحفاظ على البيئة من التلوث فقط.

وواصلت: «نعمل على استراتيجية كاملة للحفاظ على البيئة أساسها الحفاظ على موارد البيئة، وعملنا على مشروع كبير لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية تقوم على المواطن بشكل أساسي».

إقرا ايضا
وزيرة البيئة: العاصمة الإدارية تعد مثالاً حقيقياً لمدينة مستدامة للأجيال القادمة