محمد الباز: السيسي رئيس لدولة بمختلف عصورها ولا يقلل من سابقيه

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الدكتور محمد الباز، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو يدشن مشروع توشكى الخير، يضع أيدينا على أمر مهم، أنه ليس رئيس لعصر فقط، , إنما رئيسًا لدولة بمختلف عصورها.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، أن كل رئيس كان يحاول أن يقلل من شأن سابقيه، أو يسير في اتجاه آخر مغاير للرؤساء السابقين، ليثبت أنه صاحب تجربة خاصة، , وأن ما يفعله من بنات أفكاره، أما الرئيس السيسي لم يفعل ذلك، بل استكمل مشروعًا كان توقف بسبب بعض المعوقات، وأصر أن يطلق اسم صاحب الفكرة الدكتور كمال الجنزوري  على أحد محاور توشكى،  ليحيي صاحب المجهود والفكرة والدراسات في مشروع توشكى.

ولفت الباز، إلى أن مشروع توشكى،كان متعطلًا، وتم اتهام القائمين عليه بالفساد، وأن الأرض لا تصلح للزراعة، لكن الرئيس السيسي، وجه باستكمال المشروع بعد إعداد دراسات أثبتت أن 60% من الأراضي صالحة للزراعة، فرأي أن يتم الاستفادة من المساحة الصالحة بدلاً من إهمال المشروع كاملًا.

وأردف: «الرئيس أشار إلى أنه تم فتح مشروع توشكى مرة أخرى لما كان إبراهيم محلب رئيس وزراء، وهذا الاتجاه نحو الزراعة، يوفر اقتصاد قوي لمصر، ولابد من إتباع الأساليب العلمية الحديثة في بناء اقتصاد قوي مستديم».

إقرا ايضا
المجلس الأعلى للجامعات يشكر الرئيس السيسي لدعمه منظومة التعليم العالي