العثور على جثة داعية إخواني «مقتولًا» في أمريكا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عثرت السلطات الأمريكية، مساء الجمعة الماضية، على جثة إمام مسجد محسوب على جماعة الإخوان في الولايات المتحدة، داخل سيارة في ولاية أوهايو.

وعثرت السلطات على الداعية الأمريكي الجنسية الصومالي الأصل محمد حسن آدم، إمام مسجد "أبو هريرة" مقتولًا داخل سيارة، وذلك في الجانب الشرقي من مدينة كولومبوس، وفي قطعة أرض مليئة بالأشجار، وذلك بحسب موقع "العربية الحدث" الإخباري.

وبحسب أعضاء الجالية الصومالية في كولومبوس، فقد اختفى الشيخ المحسوب على جماعة الإخوان مساء الأربعاء حتى تم العثور على جثته في سيارة مصابة بعدة طلقات نارية، عند تقاطع جويس والشارع 17 في شمال كولومبوس بأوهايو.

فضيحة سابقة

وتأتي الواقعة بعد أقل من أسبوعٍ على بروز فضيحة طالت مسؤولًا كبيرًا بمنظمة "كير"، المحسوب على تنظيم الإخوان في الولايات المتحدة.

وأعلن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، في وقتٍ سابقٍ من شهر ديسمبر الجاري، أن رومين إقبال، أحد أعضاء المجلس، "خائن"، وقام بطرده، وذلك بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وبصفته أكبر مسؤول في الفرع ، قال زملاؤه، "كان إقبال مطلعًا على الحياة الداخلية للمسلمين المحليين، نصحهم من خلال دعاوى التمييز في العمل ومشاكل الهجرة".

وأشار زملاؤه إلى أنه كان مسؤول الاتصال بالمساجد المحلية، وأن طلاب القانون المسلمين تحولوا إلى إقبال.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فقد تسببت أنباء الاختراق في حدوث هزات في دوائر القيادة للمجلس، مما أحيا المخاوف بشأن المراقبة التي بدأت قبل 20 عامًا مع "الحرب على الإرهاب" بعد 11 سبتمبر.

(للمزيد طالع: فضيحة تطال مسؤولًا كبيرًا بمنظمة «كير» الإخوانية في أمريكا تؤدي إلى طرده منها)