الفريق يطوى صفحة المحلة.. ويرتب لمعسكر الإمارات

رسائل تقدير من كارتيرون لنجوم الزمالك

الزمالك يصل إلى النقطة الـ19 فى بطولة الدورى الممتاز ويشعل منافسة الصدارة
الزمالك يصل إلى النقطة الـ19 فى بطولة الدورى الممتاز ويشعل منافسة الصدارة

لم يتوقف الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى  للزمالك كثيرا أمام الفوز الذى حققه فريقه على غزل المحلة برباعية نظيفة أمس السبت فى الدورى الممتاز باعتبار فريقه حامل لقب البطولة المحلية الأكبر والأهم وطالب اللاعبين بمزيد من التركيز فى الفترة القادمة دون الانشغال بأى أمور أخرى .. وأغلق كارتيرون ملف المحلة وبدأ الترتيب والتجهيز لمعسكر الإعداد الذى سيقام فى الإمارات، خلال الفترة من ١ إلى 9 يناير المقبل بالشارقة، خاصة أنه  يرغب فى تحديد الجدول التدريبى  أيام المعسكر حتى يخرج منه بأكبر المكاسب.. ويتخلل المعسكر 3 مباريات ودية  للزمالك مع أندية: أندرلخت البلجيكى ، وبازل السويسرى ، وأحد الأندية الإماراتية، ويقام لقاء أندرلخت يوم 5 يناير  وبازل بعده بثلاثة أيام  على ملعب الشارقة.

إقرأ أيضاً | كارتيرون: نستحق الفوز على المحلة.. وأبو جبل شارك للانضمام للمنتخب

وبفوزه على المحلة رفع الزمالك رصيده إلى 19 نقطة  فى حين يتوقف رصيد المحلة عند 10 نقاط .. وأكد  باتريس كارتيرون  أنه سعيد جدا بالأداء وبالفوز على غزل المحلة فى الدوري، والقفز إلى دائرة المنافسة بقوة فى سباق الصدارة، وأوضح المدير الفنى للفريق فى المؤتمر الصحفى للمباراة  أنه سعيد بختام العام بتحقيق الفوز، وراض عن الأداء والنتيجة وشدد على أن فريقه كان يستحق الفوز فى المباراة ووجه رسائل الى لاعبيه حيث علق على مشاركة محمد أبوجبل قائلا: الحارس فى القائمة المبدئية للمنتخب ومشاركته فى اللقاء تمنحه فرصة كبيرة للتواجد فى القائمة النهائية.. وأضاف أن المغربى أشرف بن شرقى فى مستواه المعهود موضحا أنه كان يشعر بقدرة اللاعب على التسجيل فى المباراة  وهو ما تحقق، ويرى أن بن شرقى يستعيد مستواه.

وأوضح كارتيرون أن لديه قائمة كبيرة من اللاعبين ويحرص على تجهيز اللاعبين للمشاركة فى أى وقت، وفيما يخص انضمام طارق حامد للمنتخب أكد أن الأمر يرجع للجهاز الفنى للمنتخب ولكنه مكسب للزمالك لأن اللاعب يعطى فريقه بنسبة 100%.

وأكد المدير الفنى  أنه يشكر سيف الدين الجزيرى على المشاركة فى اللقاء ، لأنه عاد من منتخب تونس بعد المشاركة فى كأس العرب، موضحا أن اللاعب يتم توظيفه بطريقة أخرى مع منتخب بلاده ولكنه يبذل قصارى جهده مع الفريق..وأوضح كارتيرون أن حازم إمام لاعب مهم جدا بالفريق وقدم مستوى جيدا فى المباراة السابقة، ولكنه فضل إراحته ومنح الفرصة لحمزة المثلوثى للحفاظ على اللاعبين من الإصابات.

وأكد المدير الفنى أن مستوى الناشئين جيد فى الزمالك ولكن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات وسيكون من الصعب الدفع بالناشئين فى ظل المنافسة فى دورى أبطال إفريقيا والمنافسة على الدوري، موضحا أنه يحرص على الدفع بالناشئين فى المباريات الودية ويحققون الفوز على بعض فرق الدوري.

وأوضح أن هناك بعض الناشئين طلبوا الرحيل على سبيل الإعارة، ولكن بعد عودة الدورى قد يحصلون على فرصة بعد استئناف الدورى وفى دورة الأمارات سيحصلون على فرصتهم.

فى سياق آخر، انتهت عقوبة إيقاف محمود عبد الرزاق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك، بخوض فريقه مواجهة غزل المحلة، حيث تعد مواجهة الزمالك وغزل المحلة هى المباراة الثامنة التى تشهد ايقاف محمود شيكابالا، على خلفية احداث استلام درع الدورى فى الموسم المنقضى، والذى تسببت فى توقيع عقوبة على اللاعب بإيقافه لمدة 8 أشهر ثم تم تخفيفها لـ 8 مباريات فقط.

ومن المنتظر أن يقوم الفرنسى باتريس كارتيرون ، باستغلال فترة توقف مسابقة الدورى  لإعداد شيكابالا وجميع لاعبى الفريق فى معسكر الإعداد المغلق بالإمارات

على  جانب آخر أكد أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادى الزمالك أن الثنائى التونسى سيف الدين الجزيرى وحمزة المثلوثى غادرا القاهرة  للانتظام فى معسكر منتخب نسور قرطاج استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية.