لأفضل استخدام للعداد الذكي.. تحذيرات هامة من الكهرباء للمواطنين

العداد الذكي
العداد الذكي

عددت شركة توزيع كهرباء بمحافظة البحيرة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة من التحذيرات الهامة التي يجب على المشتركين تجنبها لعدم الوقوع فى الخطأ وللتعامل الأمثل مع العداد الذكي.

ونشرت الشركة على صفحتها 15 تحذيرا هاماً؛  يتضمن عدم التلاعب نهائياً فى غطاء العداد حتى لا يفصل العداد، ولابد من التأكد من وجود رصيد كاف حتى لا تنقطع الكهرباء فجأة.

بالإضافة إلى إذا أعطى العداد إنذاراً بالفصل فى حالة وصول الرصيد لـ10 جنيهات، من لمبة الرصيد، والتي تعطى اللون الأحمر، وهى أقصى لمبة على اليمين، وهناك إنذار آخر اذا انقطعت الكهرباء، فيتم وضع الكارت فى العداد بدون شحن لعودة الكهرباء إلى أن تشحن الكارت.

كما أكدت الشركة أنه يفضل الشحن فى أول أسبوع من الشهر عند شريحة واحد، ويفضل توفير الطاقة قدر المستطاع في آخر أسبوع فى الشهر لان المشترك يكون على أعلى شريحة فى هذه الحالة.

وفي حال الإنتقال من شريحة إلى شريحة يتم خصم مبلغ من الرصيد على حسب الشريحة التي ستصل إليها.

وأوضحت شركة الكهرباء أنه يتم خصم 9 جنيهات من الرصيد في حال عدم تشغيل العداد نهائيا أو لا يوجد عليه حمل يتم خصم 9 جنيهات من الرصيد، كما انه لابد من التأكد من ضبط الوقت والتاريخ عند شحن الكارت.

ومن المتعارف عليه ان العداد الذكي مثل العداد العادى طريقة الحساب التجارى واحدة، فإذا كان الكارت لم يقوم بالشحن؛ يجب التوجه إلى شركة الكهربا لشحنه مرة؛ كي يتم تفعيله وفي حال تلف الكارت يتم تغييره من الشركة بـ30 جنيها.

وفي كل عملية شحن تسجل في ذاكرة العداد برقمها وقيمتها ولو ضاع الكارت وعليه شحنة لم تفرغ بالعداد، يتم استخراج كارت جديد وعند برمجته تسجل كل بياناتك، وكذلك عمليات الشحن بأرقامها وقيمتها، وعند تركيب الكارت بالعداد لو ذاكرة العداد وجدت عملية لم تفرغ بالعداد يتم استقبالها بالعداد وتنفذ فورا.


وفي حال القيام بفتح غطاء العداد سوف تدفع غرامة فتح الغطاء طبقا للرسوم المقررة بالشركة، كما أنه لايمكن تبديل مكانه أو تغيير الأسلاك المرتبطة به دون الرجوع لشركة الكهرباء

وفي حالة زيادة الأحمال عن المسموح به والمقدر بـ 80 أمبيرا، يفصل التيار الكهربائي تلقائيًا وفي حال التكرار ثلاث مرات يفصل التيار الكهربائي بالكامل، ولا بد من العودة لشركة الكهرباء لتشغيله مجددا .

اقرأ أيضا: متحدث الكهرباء يوضح مميزات العدادات مسبوقة الدفع |فيديو