الشبورة المائية تهدد الطرق السريعة في المنيا بالغلق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

هددت الشبورة المائية للطرق السريعة في المنيا، بالغلق المؤقت في الساعات الأولي من الصباح، بسبب كثافتها، مما دفع الفرق المرورية للانتشار بمداخل ومخارج الطرق للحد من السرعات وغلق الطرق في حالة زيادة كثافة الشبورة.

اقرأ أيضاً| نائب محافظ المنيا يتابع عددا من المستشفيات بمركزي سمالوط وملوي

ووضعت الإدارة العامة للمرور للعلامات إرشادية لقائدي السيارات بتهدئة السرعات، للحفاظ على أرواح الركاب ومنع وقوع حوادث.
فيما شدد المحافظ، اللواء أسامة القاضي، على يقظة غرف العمليات بالمراكز والمدن، لمتابعة حلة الطقس، وما ينتج عنها من تأثير على الحياة اليومية.

وفي سياق آخر، تحت رعاية د.مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة وبإشراف د.منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس بالمنيا أقيم بمقر الفرع صباح اليوم السبت 25 ديسمبر 2021 احتفالية ذوى الهمم فى إطار الإحتفالات باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة بالشراكة مع الجمعية الإنجيلية للتنمية المتواصلة و مؤسسة الوفاء للتنمية ومؤسسة استدامة جودة الحياة للتنمية والتطوير وقصر ثقافة المنيا بحضور السادة د.هبة أبو زيد وأ. سمية بهاء عضوتى الفرع وممثلتى مقعد المرأة ذات الإعاقة والسادة د.شنطورى إمام وأ.أمانى تامر ود.منال عبد السلام وأ. صباح رمضان أعضاء الفرع وأ.إسلام فرغلى محامى الفرع وأ.مصطفى شوقى من الجهاز الإدارى أ.خالد عبد العزيز بقصر ثقافة المنيا.


حيث أشاد أد. عيد عبد الواحد عميد كليتى التربية و تربية طفولة. ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الوفاء فى كلمته بالدور الريادي الذى يقوم به المجلس القومى للمرأة بالإهتمام و الرعاية للفئات المجتمعية المختلفة و خاصة الأشخاص ذوى الإعاقة.
كما تحدثت  أ. سامية أديب فى كلمة مؤسسة استدامة جودة الحياة عن أهمية الشراكة والتكاتف بين الجهات المعنية مع مؤسسات المجتمع المدنى للاهتمام بالأشخاص ذوى الإعاقة، وأعلنت عن تسليم 3 كراسى كهربائية متحركة ل 3أشقاء من الأشخاص ذوى الإعاقة، والإعداد لتسليم 16 من الأجهزة التعويضية لسيدات و فتيات من الأشخاص ذوى الإعاقة.
كما أكدت أ. مرفت كامل نائب المدير التنفيذى للجمعية الإنجيلية للتنمية المتواصلة عن رؤية ورسالة  الجمعية فى تنمية الإنسان كل الإنسان، و قدمت الجمعية هدايا للاطفال ذوى الهمم الحاضرين بالحفل وهدايا تذكارية للحضور.

قدم الأشخاص ذوى الإعاقة من مؤسسة الوفاء و مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع اسكتشات غنائية وأغاتى فردية مصحوبة بترجمة للغة الإشارة، بالإضافة إلى باقة متنوعة من الأغاني التى قدمها الفنان هيثم يرافقه الاطفال من الأشخاص ذوى الإعاقة.