لليوم الثاني على التوالي :

عودة الحركة لطبيعتها وانتظام الدراسة.. استمرار تحسن الأحوال الجوية بالدقهلية

استمرار تحسن  الأحوال الجوية  بالدقهلية
استمرار تحسن  الأحوال الجوية  بالدقهلية

استمر اليوم الأحد التحسن الملحوظ في الأحوال الجوية شهدته كافة مناطق محافظة الدقهلية بكافة مراكزها وذلك لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد موجة الطقس السيئ الذي شهدته المحافظة على مدار الأسبوع الماضي.

عاد سطوع الشمس كما عادت الحركة لطبيعتها بجميع مدن وقرى المحافظة وانتظمت الدراسة بجميع كليات جامعة المنصورة وبجميع مدارس المحافظة البالغ عددها 3600 مدرسة وانخفضت نسبة الغياب في معظم المدارس.

 

وكانت مدينتي جمصة والمنصورة وعدد من مدن ومراكز المحافظة قد تعرضت يوم الخميس الماضي لهطول الأمطار وقبلها شهدت جميع مراكز المحافظة موجة من الطقس السيئ على مدار الأسبوع الماضي قبل أن يبدأ التحسن الملحوظ صباح اليوم.

ورغم استمرار تحسن حالة الطقس.. فقد قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار فصل الشتاء لمتابعة حالة الطقس واستمرار التنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء. 

وكان المحافظ قد تابع على مدار الأسبوع الماضي إجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية وتجمعات الأمطار وأشرف على سرعة إزالة تجمعات الأمطار.

 

وأكد المحافظ على أن كافة أجهزة المحافظة تقوم أولا بأول بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه.

وأشار إلى أنه يتم الدفع فورا بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة لشفط وكسح الأمطار أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وللتأكد من عدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

وأضاف المحافظ بأنه تم تكليف رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث حرصا على حياة وسلامة المواطنين وذلك بالتنسيق مع مسئولي شركة الكهرباء. 
 

اقرأ أيضا|«درجة الحرارة تصل لـ4».. الأرصاد تتوقع طقس ممطر بالأيام المقبلة