المتحف المصري بالتحرير ينظم احتفالاً باليوم العالمي لذوي الهمم | صور

 مبادرة "إيد واحدة"
مبادرة "إيد واحدة"

نظم قسم التربية المتحفية لذوى الإحتياجات الخاصة بالمتحف المصري بالتحرير احتفالاً باليوم العالمي لذوي الهمم، بمقر جمعية مشوار التحدي للتنمية والبيئة، من خلال مبادرة "إيد واحدة" التي تتبناها الجمعية والتي تهدف لتعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، للعمل على دمجهم بالمجتمع، وذلك تحت إشراف منى صفوت رئيس مجلس إدارة الجمعية.

يأتى ذلك على هامش الإحتفال باليوم العالمى لذوي الهمم؛ ومن خلال ذلك تم عمل ورشة فنية خاصة بالتلوين لأبنائنا من ذوي الهمم، والتي اظهرت مهاراتهم الفنية من خلال تفريغ كل الطاقات الذهنية والعقلية لهم، تم ذلك من خلال تلوين المناظر التي تعبر عن الحياة اليومية للمصري القديم كالرياضة وبعض الحرف كالرعي والنسيج وغيرها.

 استخدم الأطفال في تلك الورشة مجموعة متنوعة من الألوان الخشبية، حيث كان هدف الورشة التعرف على الألوان، والتركيز في اختيارها لتنمية مهارة حسن التلوين، تلى ذلك ورشة عمل فنية أخرى خاصة بالطباعة على القماش، لأبنائنا من ذوي الإعاقة السمعية، اشترك فيها كل الأعمار بدءًا من سن 5 سنوات وحتى 15 سنة، في جو ساده البهجة والسرور بمشاركة بعض أولياء الأمور.

كما تم طباعة مجموعة من حروف الكتابة الهيروغليفية وصور لبعض المناظر المصرية القديمة على مجموعة من التيشيرتات، وذلك بإستخدام الإسفنج وألوان القماش المتميزة، وفي ورشة العمل الفنية الثالثة، الخاصة بإستخدام الطين الأسواني، قام الأطفال بعمل مجموعة من الأشكال الحرة ما بين الأواني متعددة الأشكال والأحجام، وكذلك بعض الأشكال الحلزونية. حرص الجميع على إلتقاط العديد من الصور التذكارية تخليداً لهذه المناسبة، في جو من الفرح والسعادة.