«بوابة مصر الرقمية» تستقبل أكثر من مليون طلب خدمة تموينية

بطاقة تموينية
بطاقة تموينية

كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استقبال بوابة مصر الرقمية لأكثر من مليون طلب خدمة تموينية متعلقة بالبطاقات، خلال التسعة أشهر الماضية، في حين استقبلت المكاتب التموينية المطورة خلال نفس الفترة 800 ألف طلب، بينما تم عبر موقع دعم مصر والذي عاد إلى الخدمة مؤخراً بعد توقفه لأسباب تقنية، 300 ألف طلب .

وفي إطار توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، والسعي الدائم إلى ميكنة وتطوير جميع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، 6 خدمات تموينية حاليا متعلقة بالبطاقات، من خلال المنصة الإلكترونية بوابة مصر الرقمية، أو من خلال مكاتب الخدمة المطورة،وجميعها تقدم للمواطن مجانا دون سداد اي رسوم.

1-_استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف، ويتم خصم 20 جنيها من قيمة الدعم عند صرف أول شهر بعد إصدار البطاقة وتفعيلها، وذلك نظير طبع البطاقة.

2-_الفصل الاجتماعي .. وهو فصل الفرد عن بطاقة اسرته واستخراج بطاقة مستقلة لأسباب الزواج أو الحياة المستقلة .

3_ضم أفراد أسرتي .. وتشمل ضم الزوجة والابناء
 المدرجين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة .

4-تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري.

5-نقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى.

6-الاستعلام عن صرف المقررات التموينية والخبز.

كما تتيح وزارة التموين الخدمات السابقة أيضا من خلال الموقع الالكتروني دعم مصر باستثناء خدمتي الفصل الاجتماعي وضم أفراد أسرتي غير متاحة عبر هذه المنصة الإلكترونية حاليا لأسباب تقنية .

ولا يشترط موقع دعم مصر تسجيل حساب شخصي مسبق عليه قبل طلب الخدمة التموينية، كما هو الحال على بوابة مصر الرقمية ، ولكنة يتحقق من البيانات المدخلة عن طريق طالب الخدمة ويتم ارسال له كود التحقق في رسالة على التليفون المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، للتأكد من صحة الطلب المقدم ،وذلك نظير جنيه واحد قيمة الرسالة . 


بذكر  أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت 
 ،على تطوير 300 مكتب تموين، وتحويلهم إلى مراكز خدمة  بالمحافظات، وانهجاري استكمال مخطط تطوير 600 مركز خدمة  بنهاية العام القادم  2022.

وأشارت وزارة التموين إلى أن التطوير لم يقتصر على المكان فقط، بل امتد إلى الموظفين أيضا الذين حصلوا على دورات تدريبية للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وحسن معاملة الجمهور، حيث تم  تدريب  العاملين داخل هذه المراكز على كيفية تحسين أداء الخدمات.
 
ومن المفترض ان تقوم مراكز الخدمة المطورة بتقديم جميع الخدمات التموينية المتعلقة بالبطاقة التموينية، بالإضافة إلى اتاحة خدمات التجارة الداخلية المتعلقة بالسجل والعلامة التجارية، لخدمة أصحاب المنشآت التجارية والأعمال .