حملات موسعة لإزالة الأسواق العشوائية والتعديات بأحياء الإسكندرية

حملات موسعة لإزالة الأسواق العشوائية
حملات موسعة لإزالة الأسواق العشوائية

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالتنسيق مع الجهات المختصة لتكثيف حملات إزالة التعديات والإشغالات على مستوى الأحياء، مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة. وذلك في إطار سلسلة الحملات المكبرة التي تنفذها محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية استجابة لشكاوى المواطنين. 

شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من خلال وحدة التدخل السريع برئاسة اللواء محمد عبد الله والإدارة العامة للمتابعة برئاسة الأستاذة هدى أبو كليلة، وبالتنسيق مع رؤساء الأحياء عدد من الحملات المكبرة لإزالة الإشغالات شملت شوارع ومناطق متفرقة بنطاق أحياء شرق ووسط والجمرك، حيث تم خلالها مصادرة والتحفظ على جميع الإشغالات والتعديات وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.  

اقرأ أيضا|محافظة الإسكندرية تطالب المواطنين بالحذر بسبب البرودة القارسة.. والأمطار مستمرة| فيديو

وقادت المهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزه أول حملة أسفرت عن التحفظ على (٦٣) حالة إشغال متنوعة، وشملت مناطق شارع أحمد بن حنبل الساعة وشارع احمد محسن السيوف قبلي، وشارع اديب معقد السيوف قبلي، وشارع خلف البنك الاهلي السيوف قبلي، وشارع مصطفى كامل وشارع بن سلامه دربالة وشارع خالد بن الوليد.   

وقادت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب حملة مكبرة بسوق الجمعة لمتابعه مدي الالتزام بعدم إشغال الطريق العام والضوابط والاجراءات الاحترازية والالتزام بالخطوط التي تم رسمها علي الأرض لمراعاة مسافات التباعد وعدم التزاحم.    

ونفذ حي الجمرك برئاسة اللواء حسام الشيخ، حملة لإزالة الإشغالات استهدفت شوارع طريق ٢٦ يوليو، أبي الدرداء، الخديوي، الزهري، الفراهدة، حيث تم العمل على توسعة الطريق لسيولة الحركة المرورية وإزالة والتحفظ على عدد ٥٣ حالة إشغال.   

وكان محافظ الإسكندرية، قد قام مؤخرا بجولة لمتابعة مدي الالتزام بشارع المعهد الديني وشارع ٤٥ بنطاق أحياء المنتزة أول وثان، وذلك بعد إزالة جميع الإشغالات والتعديات من تلك الشوارع في إطار سلسلة الحملات المكبرة التي تنفذها المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية استجابة لشكاوى المواطنين.  

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وجميع الجهات التنفيذية المعنية، وأكد المحافظ أن هناك متابعة مستمرة ويومية من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بجميع الشوارع والأسواق العشوائية التي تم إزالتها وذلك لمنع عودة كافة أشكال التعديات والمخالفات بها.  

وخلال تفقده بشارع المعهد الديني، كلف المحافظ رئيس حي المنتزة ثان بإزالة جميع التندات المخالفة بشارع المعهد الديني، مشيراً إلي أنه تم إنذار جميع المحال بالشارع برفع تلك التندات.. وأضاف أنه تم الوقوف على حالة السوق المقنن بالشارع والتنسيق مع الجهات المعنية في ذلك.