الولايات المتحدة تطلق حملة لجمع مساعدات لضحايا إعصار الفلبين

إعصار الفلبين
إعصار الفلبين

عرضت قناه "euronews (عــربي)"، فيديو يكشف عن حملة أطلقتها الولايات المتحدة لجمع 106.5 مليون دولار من المساعدات لضحايا إعصار "راي" الذي ضرب الفلبين الأسبوع الماضي.

 

وأضاف الفيديو، إنه سيتم تخصيص الأموال لحوالي 530 ألف شخص في المناطق الأكثر تضرراً والذين هم في أمسّ الحاجة إلى الخدمات الصحية وإلى مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي.

 

وأوضح الفيديو أن خبراء في الأرصاد الجوية أكدوا إن الإعصار "راي" تحول هذا الأسبوع إلى أقوى عاصفة تضرب الفلبين هذا العام.

 

ومن الجدير بالذكر ان وكالة مكافحة الكوارث في الفلبين كانت قد اعلنت الأربعاء الماضى إنها تلقت تقارير بشأن وفاة 177 شخصاً فضلاً عن إصابة 275 شخصاً، في حين ظل 38 آخرين في عداد المفقودين جراء إعصار أوديت الذي ضرب مناطق من البلاد في نهاية الأسبوع الماضي.

وذكر المجلس الوطني الفلبيني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في تقريره عن الوضع، إنه أكد 11 حالة وفاة وإصابة شخصين بسبب أوديت، وأضات أن التحقق لا يزال جاريًا بشأن 166 حالة وفاة و 273 إصابة، فضلاً عن 38 في عداد المفقودين.

وأشارت صحيفة فلبين ستار الفلبينية إلى أنه رغم ذلك، فإن الحصيلة التي سجلتها الشرطة الوطنية الفلبينية أعلى حيث تم تسجيل 375 حالة وفاة وتم الإبلاغ عن إصابة 500 بجروح ، وتم تسجيل 56 شخصًا في عداد المفقودين.

وأوضح المتحدث باسم وكالة مكافحة الكوارث في الفلبين مارك تمبال، أن أرقام الضحايا تأتي من المجالس المحلية لإدارة مخاطر الكوارث ويتم إرسالها إلى مركز عملياتها.

أقرا ايضا      أستاذ اقتصاد: مصر وفرت 5 ملايين فرصة عمل في 7 سنوات