من بينها «جنوب أفريقيا».. إيران تحظر دخول الوافدين من 8 دول أفريقية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قررت السلطات الإيرانية، اليوم السبت 25 ديسمبر، حظر دخول الوافدين من 8 دول أفريقية لمدة 15 يومًا اعتبارًا من اليوم.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، في بيان، إنه "تقرر حظر دخول الوافدين من 8 دول أفريقية لمدة 15 يومًا اعتبارا من اليوم في إطار التدابير المُتخذة للسيطرة على متحور أوميكرون الجديد".

وأوضح البيان، أن "الدول هي زيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وملاوي وجنوب إفريقيا وإسواتيني وليسوتو وبوتسوانا"، مشيرًا إلى أنه "يسمح فقط بدخول رجال الأعمال والمستثمرين والدبلوماسيين وأولئك الذين خططوا للعلاج في إيران وذلك من خلال اتّباع التعليمات الصحية".

من جهة أخرى، أعلن متحدث مصلحة الجمارك الإيرانية روح الله لطيفي، عن منع دخول السياح إلى البلاد من الدول المحاذية لمدة 15 يومًا بدءًا من اليوم بسبب قيود جائحة كورونا، مؤكد أن قرار المنع شمل أيضا عدة دول من أفريقيا وأوروبا بما فيها بريطانيا.

وشدد على منع دخول الحاملين للتأشيرات السياحية، باستثناء أصحاب الإقامة السارية والتأشيرات الطلابية الجامعية، بالإضافة إلى الحائزين على التأشيرات التجارية، والعمل والطبية والاستثمارية فضلا عن الحاصلين على اختام موافقة الدخول والخروج من قبل شرطة الهجرة.

وأعلنت إيران، الأحد الماضي، عن رصد أول إصابة داخل حدودها بمتحور "أوميكرون" الجديد.‏

وقال مسؤول في وزارة الصحة الإيرانية إن مقر مكافحة فيروس "كورونا" المستجد التابع لها عقد اجتماعا طارئا، بحسب موقع "إيران إنترناشونال" الجديد.

اقرأ أيضًا: إفريقيا.. تطعيم أكثر من 178 مليون بلقاحات كورونا