المتحدث الرسمي لـ ذوي الهمم: الرئيس قال لي «أنتم قد الدنيا»

ذوي الهمم
ذوي الهمم

كشف عبد الرحمن عرام، المتحدث الرسمي لـ ذوي الهمم في مصر، تفاصيل لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي في أحد مؤتمرات قادرون باختلاف حيث أوضح عبد الرحمن عرام في حواره مع الإعلامية منال سلامة في برنامج “حلو الكلام” المذاع على قناة “صدى البلد”ـ: تم ابلاغي بمشاركتي في حفل قادرون باختلاف والوقوف أمام الرئيس السيسي.

 

وأضاف عبد الرحمن عرام: «لما وقفت أمام الرئيس السيسي شعرت بسعادة كبيرة وكان حلمي إني أقابله وأسلم عليه» مضيفاً: «في نهاية الحفل لقيت الرئيس السيسي طلع على المسرح وسلم عليا وقال لي: أنتم قد الدنيا»


وفي سياق متصل قال  المتحدث الرسمي لـ ذوي الهمم في مصر ، إنه مر بالكثير من التحديات في فترات حياته، مضيفا:« في مرحلة الطفولة عندما التحقت بالمدرسة لاقيت تلاميذ ومدرسين تنمروا بي وقالوا لي " انت جيت هنا ليه ».


وتابع عبد الرحمن عرام :« في البداية بعض المدرسين لم يعرفوا شيئا عن طلاب الدمج، ولما دخلت الكلية اخترت كلية الإعلام لأنها  تسهم في تغيير شخصيتي بشكل كبير ».

 

وأكمل عبد الرحمن عرام :«حصلت على كورسات تدريبية في ماسبيرو مع الإعلامي أسامة منير "، مضيفا:" طلاب الدمج أصبحت لهم فرصة أكبر للحصول على التعليم مثل الطلاب الطبيعيين ».

 

وأكمل عبد الرحمن عرام: «بعد وفاة والدي دخلت في اضطراب نفسي وعالجت نفسي  بنفسي،  وكان لدي الوعي للرد  على من ضايقني وتنمر بي، ووالدتي تعتبر أكبر داعم لي في فترات حياتي كلها ».

ومن ناحية اخرى فقد نظم متحف جاير آندرسون معرض «قادرون باختلاف» لعرض عدد من لوحات الفن التشكيلي للأطفال والكبار من ذوي الهمم، بمشاركة مجموعة من الفنانين والمؤسسات الاجتماعية منها قدامى المحاربين ومصابي الحرب.

وجاء ذلك  في إطار سلسلة الأنشطة والمعارض التي يطلقها متحف جاير آندرسون لذوي الهمم تحت عنوان "تتلف في حرير".

وأوضحت ميرفت عزت مدير عام متحف جاير آندرسون، أن المعرض سيستمر لمدة أسبوع، وهو يضم 50 لوحة من السيراميك والجواش ومجسمات خرز وحلي يدوي، قام تنفيذها مجموعة من الأطفال من ذوي الهمم.

وأشارت إلى أن المتحف نظم على هامش المعرض ورش عمل فنية للمشاركين، لتعلم إعادة تدوير استخدام ورق الجرائد في صناعات باقات ورد ملون، ومراحل تصنيع لوحات قشر البيض، وتعليم رسم بالألوان لمناظر طبيعية. 

 

أقرا ايضا      نائب بالشيوخ: كل يوم مصر في عيد بفضل استراتيجية السيسي التنموية ‎‎