مجلس بلديات فزان في ليبيا يطالب بطرد السفيرة البريطانية من البلاد

كارولين هورندال في لقاء سابق
كارولين هورندال في لقاء سابق

أدان مجلس بلديات فزان في ليبيا التصريحات الصادرة أمس عن السفارة البريطانية في ليبيا، داعيًا إلى طرد سفيرة لندن كارولين هورندال من البلاد.

وأعلنت سفارة بريطانيا في ليبيا، أمس الجمعة، دعمها لاستمرار حكومة الوحدة الليبية برئاسة عبد الحميد الدبية، إلى حين عقد الانتخابات، التي تم إرجاؤها من يوم 24 ديسمبر الجاري إلى وقتٍ لاحقٍ.

وقال مجلس بلديات فزان، إن تصريحات السفارة البريطانية حول ليبيا أمس، تمثل "تدخلًا سافرًا" في الشأن الداخلي الليبي، مضيفًا أنه يرفضها "رفضًا قاطعًا"، حسب وصفه.

وأشار مجلس بلديات فزان، إلى أنه تابع التصريحات الصادرة من عديد الأطراف الإقليمية والدولية المتعلقة بالعملية السياسية في ليبيا، مؤكدًا تمسكه التام بضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أسرع وقت ممكن "استجابة لتطلعات الشعب الليبي واحتراما لإرادته"، وذلك بحسب بوابة "الوسط" الليبية.

بيد أن المجلس شدد في الوقت ذاته على رفضه التدخل الأجنبي في الشأن الليبي.

وطالب المجلس السلطات الليبية، بطرد السفيرة البريطانية لدى ليبيا بشكلٍ فوريٍ، مضيفًا أنه يستنكر كل دعوة للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي الليبي مهما كان مصدرها.

ودعا المجلس كل القوى الوطنية في كافة ربوع الوطن إلى الوقوف صفا واحدا، ضد ما اعتبره "كل محاولات المساس بالسيادة الوطنية والتدخل الأجنبي في القرار الوطني الليبي".

اقرأ أيضًا: السفير الأمريكي في طرابلس يؤكد دعم واشنطن لإجراء الانتخابات في ليبيا