قصور الثقافة: استمرار قافلة «ثقافة القاهرة» بروضة السيدة زينب

صورة موضوعية
صورة موضوعية


أقامت إدارة المواهب بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ورشة الطباعة بتقنية العقد والربط بروضة السيدة زينب، بفرع ثقافة القاهرة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، فى إطار إهتمام د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بتحقيق العدالة الثقافية لجميع فئات المجتمع.

وتم من خلال الورشة تعليم تقنية الطباعة بالعقد والربط والتي نفذتها هبه الله أحمد باحث فنون تشكيلية استخدمت فيها الخامات المختلفة من الألوان، والصبغات البودر، و التشيرتات البيضاء القطن، ومجموعة من الأربطه المختلفة، كما شرحت طريقة الطباعة، إلى جانب ورشة ثقافية فنية إشراف د. حسام قطب باحث دكتوراة فى الإعلام وثقافة الأطفال تم من خلالها توضيح منظومة القيم الإيجابية عند الأطفال بدأت الورشة بحكى قصة الأسد والثعلب وهى مستوحاة من الأدب الإنجليزي.

وكذلك  عمل حوار مع الأطفال لمعرفة الدروس المستفادة منها، تلاها ورشة رسم مستوحاه من القصة مع الرسم الحر، وذلك بحضور د. جيهان حسن مدير الفرع والتي أشارت في كلمتها إلى أن تمكين المرأة في المناطق الجديدة الآمنة يهدف لتقوية قدراتها، وتنمية مهاراتها، وتطويرها للتوسع في خيارات العمل أمامها، وتحقيق تكافؤ الفرص في نشر ثقافة العمل، والشمول المالي لدعم عدد من المشروعات الصغيرة من أجل خلق فرص عمل كنموذج تنموي مستدام.

 

اقرأ أيضا

ورش فنية وتنمية بشرية بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين احتفالا بذوي الاحتياجات