وزير النقل: توريد 260 جرار سكة حديد وإعادة تأهيل 172 جرارا بتكلفة 13 مليار جنيه

مشروعات وزارة النقل
مشروعات وزارة النقل

قال اللواء كامل الوزير وزير النقل: إنه تم التعاقد  على توريد 260 جرارا جديدا  للسكة الحديد، وإعادة تأهيل 172 جرارا بتكلفة 13 مليار جنيه منها 170 جرارا جديدا و 110 لصالح خط الصعيد بتكلفة 8.5 مليار جنيه .

وأوضح وزير النقل، خلال كلمته بفعاليات افتتاح  الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه تم التعاقد بشأن عربات الركاب بإجمالى 1300 عربة فى سابقة تحدث لأول مرة ورفع كفاءة وتجديد 1313 عربة بإجمالى 19 مليار جنيه منها 850 عربة جديدة و170 عربة مجددة لصالح خط الصعيد بتكلفة 12 مليار جنيه لرفع طاقة نقل السكان، لافتا إلى أن هدية الرئيس السيسى للشعب المصرى وهى الاحتفال برفع آخر عربة قديمة من خطوط السكك الحديدية بالكامل من محطة أسوان معقبا " هيكون عندنا كل العربيات جديدة اعتبارا من 1 يناير القادم

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى محافظة قنا لافتتاح عدد من المشروعات القومية، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد.

وصرح متحث رئاسة الجمهورية، بأن افتتاحات اليوم تأتي ضمن فعاليات أسبوع الصعيد في اطار جهود تحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد.

 وأشار متحدث الرئاسة، إلى أن الافتتاحات تتضمن عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لاسيما المحاور العرضية على نهر النيل.

بدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.

وقامت الدولة المصرية بالدفع ببرامج تنموية للصعيد ومنها برنامج التنمية المحلية، ويستهدف البرنامج عمل التنمية المحلية هناك، مثل إشراك المواطنين عبر جلسات التشاور للحصول على آرائهم في الخطة السنوية ويتم الاستماع لكل مطالب المواطنين ويتم دراستها لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

يذكر أن الخدمات متاحة في كل المجالات مثل السكن والمياه والصرف الصحي وغيرها والتي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين وجعلهم ينخرطون في عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير السياحة، حيث تم عمل تنمية عمرانية للمدن لكي تكون مؤهلة لاستقبال السياح، وبالتالي فإن التنمية في الصعيد متكاملة ولا تقتصر على جانب واحد فقط من جوانب الحياة.

 

اقرأ أيضا:«تنمية الصعيد»: 375 مليار جنيه حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالصعيد منذ 2014