ضبط 33 ألف لتر مواد بترولية بالسوق السوداء في البحيرة 

ضبط ٣٣ ألف لتر مواد بترولية تم تجميعها من السوق السوداء بالبحيرة 
ضبط ٣٣ ألف لتر مواد بترولية تم تجميعها من السوق السوداء بالبحيرة 

تمكنت  مديرية التموين بالبحيرة، بالاشتراك مع مباحث التموين، من ضبط 33 ألف لتر مواد بترولية تم تجميعها من السوق السوداء بكوم حمادة، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

وشنت مديرية التموين بالبحيرة برئاسة م. مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملات تموينية على الأسواق ومحطات الوقود بمركز ومدينة كوم حمادة.

وأسفرت الجهود، عن ضبط 14 ألف لتر سولار وكمية 15 ألف لتر بنزين ٨٠ و4 آلاف لتر بنزين ٩٢، بإجمالي كميات قدرها 33 ألف لتر من المواد البترولية تم تجميعها من السوق السوداء بغرض التربح والكسب الغير مشروع؛ حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا|ضبط موظف استولى على 10 ملايين جنيه من مواطنين بالخانكة

ومن جانبه، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أهمية تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالمقرارات التموينية المحددة والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية. 

وفي سياق متصل، نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م .مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تموينية على الأسواق بمركز ومدينة وادي النطرون.

وأسفرت الحملات عن ضبط مجزر سمان بدون ترخيص وتم  التحفظ على   ٢٠٠ كيس سمان زنة ٦٠٠ جرام بإجمالى كمية مقدارها ١٢٠كجم  بدون بيانات أو علامات و ١٥٠ برميل مخلل زيتون زنة ١٢٠ كم بإجمالى كمية مقدارها ١٨٠٠٠ كجم (١٨ طن) داخل مصنع بدون ترخيص و ٨.٨٠٠  كجم برجر داخل عبوات بدون علامات وبيانات، وتحرير محضرين عدم إعلان عن اسعار  وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ومن جانبه، شدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار وتكثيف تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة، لضبط الأسواق والسلع الغذائية منتهية الصلاحية  مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.