برودة وصقيع.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس ساعات الليل

 طقس ساعات الليل - صورة أرشيفية
طقس ساعات الليل - صورة أرشيفية

كشفت د.منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم السبت، بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح "، والمذاع على قناة" اكسترا نيوز" الفضائية ، اليوم السبت، إن البلاد مازالت تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى سطوع أشعة الشمس على كافة مناطق الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن الطقس معتدل الحرارة في الصباح على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، مائل للدفء على محافظات جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وبعض مناطق الصعيد.

وأردفت غانم: "اليوم شهدنا تكون للشبورة المائية الكثيفة تسبب في انخفاض الرؤية على الطرق والمسطحات المائية، ولكنها "تتلاشى خلال الساعات القادمة.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بأن هناك فرص لـ تساقط الأمطار الخفيفة على المناطق الغربية من البلاد، بالإضافة إلى نشاط الرياح الذي يؤدي إلى الشعور بالبرد.

ولفتت د.منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،  إلى أن حالة الاستقرار مستمرة حتى نهاية الأسبوع الحالي، تزامنا مع وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات الليل.

اقرأ أيضا:«صقيع وأمطار ورياح»..الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: 

- القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة.

- الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة.

- مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات.

- سوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات.

- قنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات.

- أسوان العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجات.