عاجل

لا تنخدعوا.. الأرصاد الجوية تعلن عن تقلبات شديدة في هذا الموعد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، عن وجود حالة من عدم الاستقرار في الأجواء، وتقلبات جوية، بعد فترة من الاستقرار.

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس الغد السبت حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث تشهد البلاد استقرارفى درجات الحرارة، وهناك جو معتدل نهارا وبارد ليلا فى القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد، وأن هناك انخفاض فى درجة الحرارة على جنوب سيناء وتصل إلى صفر مئويا، مع وجود شبورة مائية ستظهر فى الخامسة صباحا حتى التاسعة صباحا، وتزيد الكثافة فى الشبورة يومى الأحد والإثنين.

ووجهت الأرصاد الجوية نصائح للمواطنين بضرورة القيادة بحرص على الطريق.

وبخصوص موعد عدم الاستقرار أكدت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، في تصريحات لإكسترا نيوز، أنه بعد مرحلة الاستقرار تلك، وتحديدًا بعد نهاية الأسبوع سيكون هناك تقلبات جوية سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

وأوضحت، أن هناك فرص لتكرار ما حدث في مدينة الإسكندرية من تساقط لحبات البرد «أشبه بالثلج»، في حالات عدم الاستقرار وتكون السحب الرعدية خلال فصل الشتاء هذا العام، على محافظات شمال الدلتا والسواحل الشمالية، قد تصل إلى محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والمدن الجديدة ومدن القناة.

وتكون الظواهر الجوية المؤثرة المصاحبة  في الطقس غدا، هي الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصاحب ذلك أمطار خفيفة من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة،  ويكون هناك نشاط للرياح أيضا على مناطق من القاهرة الكبرى.

وحول درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة، خلال الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 للعظمى والصغرى 11


السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغرى 12

جنوب سيناء 22 للعظمى والصغرى 15

شمال الصعيد 19 للعظمى والصغرى 9

جنوب الصعيد 22 للعظمى والصغرى 9