إزالة 8 حالات تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.


وأسفرت حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز أبو حمص وإيتاي البارود والدلنجات والمحمودية عن إزالة 8 حالات تعدي على مساحة 1430 م٢ عبارة عن إزالة 4 حالات تعدي بمساحة 820 م٢ بقرية دمسنا ومدينة أبو حمص عبارة عن قواعد ولبشة خرسانية وسملات وطوب أبيض وإزالة حالتي تعدي فى المهد على الأراضى الزراعية بمساحة 400 م٢ بنطاق الوحدة المحلية لقرية صفط الحرية بإيتاي البارود عبارة عن مباني مخالفة،  كما تم إزالة شدة خشبية بالمدينة.


كما تم إزالة حالة بناء على أرض زراعية بمساحة 150 م بقرية كوم زمران بالدلنجات وإزالة حالة تعدي في المهد بنطاق الوحدة المحلية لقرية ديروط بالمحمودية عبارة عن عدد 8 مقابر مخالفة على مساحة 60 م٢ .


وأشار المحافظ إلى أن الموجة  18 لإزالة التعديات منذ انطلاقها  في سبتمبر الماضى وخلال مراحلها الثلاث أسفرت حتى الآن عن إزالة 2311 حالة تعدى عبارة عن إزالة 2041 حالة خلال المرحلتين الأولى والثانية في الفترة من 13/9/2021 وحتي 29/10/3021.


كما أسفرت المرحلة الثالثة لإزالة التعديات والتي بدأت 6/11/2021 عن إزالة 270 حالة تعدي من إجمالي مستهدف  1000 حالة وتستمر أعمال تلك المرحلة حتى ٢٦ من نوفمبر الجاري .


وتنوعت إزالة التعديات خلال الموجة 18 ما بين إزالة  ( مبانى مخالفة - تشوينات -  تعديات على الأرض الزراعية -  إزالات في المهد وحفر لوضع أساسات -  أسوار  - عشش وأكشاك ومحلات مخالفة ) 

وشدد المحافظ على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والترع والمجارى المائية وإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والحفاظ على أراضى الدولة والترع والمجارى المائية من التعديات.

اقرأ أيضا | نقل 3440 طن مخلفات لمصانع التدوير خلال حملات نظافة بالبحيرة