ضبط 24 تاجرا بالشرقية لتلاعبهم بالأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت مديرية التموين بالشرقية بتحرير 24 محضرا ضد التجار المخالفين لقيامهم ببيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وتم إحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين. 

اقرأ أيضا | ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

وقامت إدارة تموين مينا القمح بتشكيل حملة تموينة للمرور على المخابز والمحلات العامة ومستودعات البوتاجاز ومحطات المواد البترولية برئاسة علي عبدالمحسن مدير الإدارة وتمكنت من ضبط صاحب سيارة نصف لحيازته وتجميع دقيق بلدى ٨٢% كمية مقدارها نصف طن وذلك بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء وصاحب محل قطع غيار سيارات بسنهوا لحيازته وعرضه للبيع فوانيس سيارات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار.
 
كما تم ضبط صاحب محل قطع غيار سيارات بسنهوا لعدم الإعلان عن الأسعار وحيازته وعرضه للبيع بوجيهات سيارات مجهولة المصدر وتم التحفظ على عدد ٣٠ علبة وصاحب محل جزارة بسنهوا لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم تغطية اللحوم بالشاش.

كما تم ضبط صاحب محل جزارة بسنهوا لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم تغطية اللحوم بالشاش فضلا عن تحرير  18 محضرا ضد أصحاب مخابز مخالفة لإنتاج خبز ناقص وغير مطابق للمواصفات.