المطران شيحان يهنئ الموارنة بعيد الميلاد المجيد

المطران جورج شيحان
المطران جورج شيحان

هنأ المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إبرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، ابناء الطائفة المارونية، والعالم أجمع بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال المطران في بيان نشره "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة" صباح اليوم، "نهنئ أبناء الطائفة المارونية في مصر والسودان، ولبنان، وموارنة الأغتراب، بعيد الميلاد المجيد، ونحمل لهم البركة والسلام".

كما نهنئ بقية الطوائف المسيحية المحتفلة بالعيد "بحسب التقويم الغربي"، ونرسل أيضا كل التمنيات القلبية، ورسائل المحبة للعالم أجمع بكل شعوبه وطوائفه وأعراقه وأديانه.. فحين ولد المسيح أنشدت الملائكة أنشودة السلام للإنسانية جمعاء: "المجد لله في العلى، وعلى الأرض السلام، والرجاء الصالح لبني البشر".

وأضاف مطران الطائفة المارونية في بيانه:"نصلي في هذا العيد المبارك على نية مصر ولبنان وطنينا الحبيبين. لبنان الأرز والتنوع والحضارة التي مر بها المسيح مباركاً أرض صور وصيدا.. ومصر الحضارة والتاريخ والسلام، التي وفدتها العائلة المقدسة ملجًا للأمان والسلام، وباركوا نواحيها شمالا ًوجنوبً في رحلتهم المباركة".

واختتم شيحان بيانه: "إن يد الرب تعمل اليوم في حفظ وبناء الجمهورية الجديدة، لتبارك الأيدي التي تعمل دون كلل، وهي أيدي أبناء مصر الشرفاء، وتبارك العين التي تسهر دون أن يرف لها جبين على حماية أمن البلد واستقرارها، وهي عين الجيش العظيم، والشرطة الباسلة، وتبارك العقل المدبر الذي ينظم أفكاره على سلم الخير، وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نخصه بصلاتنا في هذا اليوم المبارك". 

اقرأ أيضا| مطران المارونية يهنئ الموارنة وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد