استقرار أسعار البيض.. اليوم 24 ديسمبر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية
Advertisements

شهدت أسعار البيض اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021، حالة من الأستقرار، وكانت الأسعار المعلنة في عدد من المزارع المحلية كالتالي.

حيث سجل سعر طبق البيض الأحمر 43.5 جنيهًا بالمزرعة، ويصل السعر للمستهلك 45 جنيهًا حسب المنطقة، وسجل سعر طبق البيض الأبيض بالمزرعة حوالي 42.5 جنيهاً في المزرعة، في حين يتراوح سعره للمستهلك 44 جنيهًا للمستهلك، أما سعر طبق البيض البلدي في المزرعة بلغ حوالي 44 جنيهًا، و يباع بسعر 47 جنيهًا للمستهلك.

جدير بالذكر أنه تم الاتفاق بين وزارة الزراعة والإتحاد العام لمنتجي الدواجن على توريد البيض بأسعار مخفضة في المنافذ التابعة لوزارتي الزراعة والتموين المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية واتحاد منتجي الدواجن والهيئة العامة للإصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج بالوزارة.

اقرا ايضا :إحياء مشروع «البتلو» للنهوض بالثروة الحيوانية بالشرقية

وقد أولت الدولة قطاع الدواجن اهتماماً كبيراً نظراً لأنه من القطاعات الإستراتيجية الناجحة والتي تحقق حاليًا الإكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض، حيث تنتج مصر حوالي 1.4 مليار طائر و14 مليار بيضة سنوياً، ويعمل فيها أكثر من 3 مليون مواطن واستثماراتها تجاوزت 100 مليار جنيه.

كما تم تخصيص 9 مناطق جديدة للاستثمار الداجني بإجمالي 19 ألف فدان بالمناطق الصحرواية في 4 محافظات، تم إنهاء كافة إجراءات ترخيصها، وكذلك 13 منطقة أخرى تابعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية تم تخصيصها للاستثمار الداجني والحيواني.

بجانب بحث أليات تفعيل الزراعات التعاقدية في محصولي فول الصويا والذرة الصفراء من أجل توفير مدخلات الأعلاف لضبط الأسعار وتقليل فاتورة الاستيراد.

وزيادة الطاقة الإنتاجية من الامصال واللقاحات البيطرية من خلال افتتاح خط إنتاج جديد في معهد الأمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية لدعم جهود القطاع الخاص في هذا المجال، وكذلك الربط بين مراحل الإنتاج "الجدود والتسمين والأمهات"، وكذلك تفعيل البورصة السلعية لتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك لتحقيق سعر عادل للمنتج ومناسب للمستهلك.

Advertisements