بالرغم من التكتم علي حالته .. إصابة رئيس دولة بفيروس كورونا

رئيس جمهورية الجبل الأسود ميلو ديوكانوفيتش
رئيس جمهورية الجبل الأسود ميلو ديوكانوفيتش
Advertisements

أكد بيان رسمي مقتضب خال من التفاصيل، اليوم الخميس 23 ديسمبر، إصابة رئيس جمهورية الجبل الأسود ميلو ديوكانوفيتش بفيروس كورونا، واكتفى البيان الصادر عن مكتب الرئاسة، بأن "الفحوص أثبتت إصابته رئيس البلاد بفيروس كورونا بعد مخالطته شخصا مصابا".

ويقود ديوكانوفيتش صاحب الـ59 عاما البلاد كرئيس أو رئيس للوزراء منذ أكثر من 3 عقود، علما أنه يواجه انتخابات جديدة في 2023.

أقرا أيضا بسبب توقعات انتشار «أوميكرون» .. النمسا تفرض قيود واسعة على احتفالات رأس

وكانت جمهورية الجبل الأسود تابعة ليوغوسلافيا السابقة، وهي عضو بحلف شمال الأطلسي ومرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وبلغ عدد المصابين بكورونا في الجبل الأسود 161944 حتى الآن، من بين عدد السكان البالغ 620 ألفا فقط، وتوفي 2385 بسبب المرض.


وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

Advertisements