استقبال فرق التطعيم ضد شلل الأطفال بالحضانات والهلال الأحمر بالإسماعيلية

استقبال فرق التطعيم ضد شلل الأطفال بالحضانات والهلال الأحمر بالإسماعيلية
استقبال فرق التطعيم ضد شلل الأطفال بالحضانات والهلال الأحمر بالإسماعيلية

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مديرية الصحة بالإسماعيلية باستقبال فرق التطعيم الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم وحتي خمس سنوات بكافة دور الحضانة التابعة للمديرية وتطعيم الأطفال، كما تم تطعيم الأطفال المتواجدين بدور الهلال الأحمر التابعة للتضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالتنسيق الجيد المستمر وتحقيق التعاون بين كافة المديريات الخدمية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن الإسماعيلي

اقرأ أيضا  |  محافظ الإسماعيلية يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وصرحت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، أن الرائدات الريفيات بكافة الوحدات التابعة واصلت حملات التوعية للأسر بكافة المراكز والمدن بأهمية التطعيمات التي تنظمها وزارة الصحة للقضاء تماما على مرض شلل الأطفال. 

كما قامت الرائدات الريفيات باصطحاب الأطفال ممن يصعب على ذويهَم الحركة، إلى أماكن التطعيمات لتلقي التطعيمات.

على جانب آخر، تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الأربعاء الموافق ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١، جهود الأجهزة التنفيذية في كافة مراكز ومدن المحافظة لمواجهة موجة الطقس السيئ.

وشدد على تمركز المعدات ورفع درجة الاستعداد القصوى، لشفط تراكمات وتجمعات مياه الأمطار حال وجودها لعدم التأثير على حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع وكذا حصر المناطق التي تأثرت بسقوط الأمطار.

وقام مركز ومدينة الإسماعيلية بالتعاون مع حي ثالث، بتكثيف أعمال النظافة وإزالة الآثار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية بالطريق الدائري ومدخل مدينة الإسماعيلية.

وفي مركز ومدينة التل الكبير قامت وحدات التدخل السريع بالانتشار في الأماكن أو البؤر المتوقع تجمع المياه بها تحسباً لسقوط الأمطار .

وفي مركز ومدينة أبوصوير، قد تمركزت معداتها، بكافة أنحاء المدينة وتوابعها، ورفع أقصى درجات الاستعداد لمجابهة أزمة السيول والأمطار.