«التموين»| أرشفة 150 ألف علامة تجارية.. وإطلاق خدمات السجل عبر مصر الرقمية

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة، اليوم الخميس الموافق 23 من ديسمبر الجاري إنفوجرافا بشأن حصاد الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج الصناعية لعام 2021، والتي تشمل حصاد السجل التجاري لعام 2021.

وأوضحت أنه نحو جيل جديد من الخدمات التجارية وتبسيط الإجراءات وإتاحة خدمات السجل التجاري بصورة لا مركزية وإطلاق خدماته على منصة مصر الرقمية.

مشروع تطوير مكاتب السجل التجاري.

وأكدت على أنه تم تطوير 7 مكاتب السجل التجاري، وهناك 7 مكاتب السجل التجاري جاري تطويرهم، بالإضافة إلى افتتاح 12 مكتب للسجل التجاري ملحقة بجهات أخرى، وافتتاح مكتب بالبنوك.

وأوضح الإنفوجراف صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم إطلاق 10 خدمات متعلقة بالسجل التجاري على مصر الرقمية، منها 6 خدمات لا مركزية غير مرتبطة بوجود مستندات ورقية.

وأن جودة البيانات طبقا لمقاييس هيئة الرقابة الإدارية بلغت 69%، وأن عدد الطلبات المتعلقة بالسجل التجاري بلغ 500 ألف طلب، وتم إنجاز 3 مليون معاملة خلال العام الجاري، وأن عدد الجهات التي تم الربط، الإلكتروني معها بلغت 18 جهة، وتم الربط الإلكتروني أيضا بين 102 مكتب يجلب تجاري على مستوى الجمهورية، بينما تم توقيع برتوكولات تعاون مع 4 جهات.

كما أكد جهاز تنمية التجارة التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن لإدارة المركزية للعلامات التجارية تتلقى أكثر من 300 معاملة يومية، وأن متوسط طلبات تسجيل العلامات التجارية، وصل إلى 200 طلب خلال اليوم الواحد، وأنه تم أرشفة 150 ألف ملف علامة تجارية.

وحول تطوير مقر الإدارة إلكترونيا، أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال الإنفوجراف أنه تم إتاحة قاعدة بيانات، واستقبال طلبات، وتطوير مقر الإدارة وتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين وللجمهور المتعامل مع المركز.

اقرأ أيضا «التموين» تحدد خطوات لخدمة الفصل الاجتماعي من البطاقات إلكترونيًا