ولا صحة لحذف غير الملقحين من البطاقات

«التموين»: 72 مليون مواطن يستفيد من دعم الخبز

دعم الخبز 
دعم الخبز 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي عدد المستفيدين من صرف السلع التموينية وصل  إلى 64 مليون مستفيد عام 2021، بينما بلغ  عدد المستفيدين من صرف الخبز المدعم إلى 72 مليون مستفيد.
وأوضحت وزارة التموين في تقريرا لها أنه  تم استخراج 81 ألف بطاقة تموينية لأول مرة للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، ليصل الإجمالي إلى 480.5 ألف بطاقة.


وذكر التقرير أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت باستخراج نحو 20 ألف بطاقة تموينية للأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة، من الأسر الاولي للرعاية ، والغير مدرجة تموينياً.
يذكر أن مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية نفت  ما يتردد بشأن حذف غير المتلقيين للقاح المضاد لفيروس كورونا من البطاقات التموينية، وإيقاف صرف المقررات التموينية والخبز لهم ، مؤكدا أن صرف المقررات التموينية ليس له أي علاقة بتلقي اللقاح، وأن الدعم مستمر لنحو 64 مليون مواطن يستفيد من السلع التموينية  ، و71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز ، مقيدين على 23 مليون بطاقة.


وقالت المصادر إن الوزارة تنفذ قرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا، والذي يقضي بعدم دخول العاملين، أو  المواطنين المصالح الحكومية، إلا بعد التأكد من ‏الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأن هناك توجيهات مشددة من الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى جميع الجهات التابعة للوزارة،ومديريات التموين بالالتزام بتنفيذ القرار.
جدير بالذكر أن جميع المكاتب التموينة على مستوى المحافظات، قد قامت بتعليق لافتة تطالب المواطنيين المتعاملين مع المكتب بإحضار شهادة تلقي لقاح كورونا ، وذلك تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا بعدم دخول المواطنين المصالح الحكومية، إلا بعد التأكد من ‏الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو إجراء تحليل ‏PCR‏.


حيث نصت اللافتة المعلقة على أبواب مكاتب التموين : (تنبيه هام.. بناء على تعليمات المديرية على المواطنين طالبي الخدمة ضرورة إحضار ما يفيد تلقي لقاح فيروس كورونا، وذلك حتى يتسنى لنا تنفيذ الخدمة).
وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات سابقة على حصول العاملين بوزارة التموين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، من خلال توفير أطقم طبية قامت بتطعيم جميع العاملين بالوزارة.


وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية خدماتها عب المنصات الإلكترونية دعم مصر ومصر الرقمية، أو عبر المكاتب التموينية المطورة المنتشرة على مستوى المحافظات والبالغ عددها 300 مركز خدمة .

اقرأ أيضا «التموين» تحدد خطوات لخدمة الفصل الاجتماعي من البطاقات إلكترونيًا