«أنا مصري.. أنا مصرية» في احتفالية بمتحف الطفل.. غدا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي احتفالية تحت عنوان " أنا مصري.. أنا مصرية" ، تهدف الإحتفالية لتعزيز روح الانتماء والمواطنة وتعريف الأطفال بأهمية الوطن والفخر بمصريتهم وواجبهم نحو بلدهم وذلك من خلال مجموعة من الألعاب والمسابقات الجماعية وورش العمل .

قال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن الجمعية أولت الوعي الوطني أهمية خاصة للحفاظ على الوطن وأمن أبنائه، وصون المكتسبات والمنجزات، وذلك من خلال تثقيف النشء واستدامة الوعي لدى أبنائها باعتباره سياجاً وحصناً منيعاً ضد أشكال التطرف كافة، وفي وجه الأفكار الدخيلة على المجتمع .

اقرأ أيضا| «نساء مصر»: تنمية ودعم الصعيد ساهم في تمكين المرأة

وأشار إلى أن ترسيخ الوعى الوطنى يحتاج إلى جهد لكي نصل بالمواطنين إلى مرحلة «الوعي والإدراك الوطني»، حيث يجب أن تتكاتف الجهود وتتعاظم المبادرات من أجل الارتقاء بإدراك ووعي المواطن.

وأكد على حرص جمعية مصر الجديدة منذ تأسيسها وعلى طول تاريخها على تعزيز الانتماء والمواطنة عبر عدد من المحاور الهامة والقيمة منها الندوات وورش العمل والمحاضرات التى تستهدف كافة الفئات العمرية خاصة الاطفال والنشء .

أوضح حلمي ،أن الاحتفالية تقام بمقر متحف الطفل بمصر الجديده ، احدى المنصات الابداعية التابعة للجمعية وذلك يوم غد الجمعة الموافق 24 ديسمبر 2021 من الساعه 1 ظهرا على مدار ساعتين.


من جانبه قال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ( متحف الطفل ) ان الفعاليات تتضمن مجموعة من ورش العمل فى مقدمتها ورشة الخرطوش الفرعوني يتعلم الطفل خلالها اللغة الهيروغليفية وكيفية كتابة اسم مصر باللغة الهيروغليفية داخل خرطوش فرعوني ، وورشة لعبة صورة معلومة يشارك فيها كل أفراد الأسرة ... للتعرف على شخصيات أثرت في تاريخ مصر حضارتها.

كما تضمن الفعاليات المسابقة الثقافية التي يشارك فيها كل الأسر المتواجدة بالإجابة على أسئلة عن مصر قديما وحديثا والأسرة الفائزة تحصل على هدية قيمة ، وفي الختام يقوم كل طفل بطباعة علم مصر .