باكستان تستأنف الرحلات الجوية المباشرة إلى كازاخستان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت الحكومة الفيدرالية الباكستانية، استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى كازاخستان، وذلك في إطار هدفها لتعزيز الاتصال بجمهوريات آسيا الوسطى.

وأشارت صحيفة إكسبريس تريبيون الباكستانية إلى أن اتفاقية الرحلات الجوية الثنائية بين باكستان وكازاخستان قد انتهت في عام 1993 ولا توجد شركة طيران تعمل بشكل مباشر بين البلدين.

ووفقا للوثائق المتوفرة فإن اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء عمران خان بهذا الشأن سيرأسها وزير الخارجية شاه محمود قريشي وستقدم تقريرا إلى مجلس الوزراء الفيدرالي في غضون 15 يوما.

وبحسب الوثائق، ستتمتع الخطوط الجوية الباكستانية الدولية بسلطة تشغيل رحلات مباشرة بموجب اتفاقية شركة طيران واحدة.

اقرأ أيضًا: باكستان.. رصد 12 حالة مشتبه بإصابتها بمتغير أوميكرون في إقليم بلوشستان

 وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 أغسطس الماضي انسحاب بلاده بشكل رسمي من أفغانستان بعد البقاء لأكثر من عقدين في البلاد.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة إتمام الانسحاب أن أمريكا لم يكن لها أي مصلحة منذ البداية في البقاء في أفغانستان، وأنه لن يورث الحرب هناك لأي رئيس أمريكي آخر.

وتعرض الجيش الأمريكي لضربة قوية بعد سلسلة الانفجارات التي هزت مطار كابول والذي تسبب في مقتل 13 جنديا أمريكا بينما أصيب 15 آخرين.

وكذلك أتمت العديد من الدول الأجنبية التي كانت لها قوات تعمل في أفغانستان عملية الانسحاب منها وإجلاء المتعاونين الأفغان معها.

بينما نجحت حركة طالبان في إحكام سيطرتها على البلاد بشكل كامل، وأعلنت حكومة جديدة برئاسة الملا محمد حسن أخوند.