استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال في مدينة البيرة بالضفة الغربية | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأربعاء 22 ديسمبر، استشهاد الشاب محمد عيسى عباس 26 عاماً، الذى وصل مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجاً ومصاباً برصاصة في ظهره، مشيرة إلى أن الأطباء حاولوا إنقاذ حياته إلا أنه ارتقى متأثراً بإصابته الحرجة.

وأصيب الشاب الفلسطيني بالرصاص الحي، مساء اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي حي سطح مرحبا في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على سيارة كان يستقلها شباب فلسطيني من مخيم الأمعري، لدى وجوده في منطقة سطح مرحبا، ما أدى لإصابته بالرصاص الحي في الظهر، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي، حيث وصفت إصابته بالخطرة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أستشهاد مواطن أصيب بجروح خطيرة بالرصاص الحي يوم الجمعة 10 ديسمبر، في الرأس في بلدة بيتان التابعة لمحافظة نابلس

وقد قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية بحملة اعتقالات، مساء الخميس 9 ديسمبر، خلال اقتحامها عدة بلدات في مدينة القدس المحتلة، أدت الي اعتقال 7 فلسطينيين .

وقالت مصادر بالمدينة إن الاعتقالات وقعت في بلدات سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وجبل المكبر، وشعفاط بشمال القدس.

وقال شهود عيان في محافظة القدس، إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من بلدة العيسوية خلال مداهمتها منازلهم في البلدة، وفي محافظة الخليل داهمت قوات الاحتلال مخيم العروب واعتقلت 9 أشخاص، وفي محافظة نابلس شمالاً، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين فلسطينيين.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وسلّمت قوات الاحتلال الشاب أحمد رامز برقان من مخيم الدهيشة بلاغًا لمراجعة مخابراتها، في مجمع مستوطنة "جوش عتصيون".

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد جمال صوي 20 عاما، و‫ابراهيم أيوب شلهوب.