متى يصل راتب المواطن إلى 20 ألف جنيه ؟.. وزير المالية يُجيب

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الراتب يصل إلى 20 ألف جنيه في حالة ارتفاع النمو الاقتصادي، مؤكدًا أنه يجب توفير فرص عمل في البداية.

اقرأ أيضا | تضامن النواب: الزيادة فى معدلات المواليد تمثل خطراً كبيراً على الاقتصاد

وأضاف "معيط"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء DMC"، المذاع على فضائية "DMC" اليوم الاربعاء، أن النمو الاقتصادي وتطوير التعليم والخدمات الصحية يضمن توفير مستوى معيشة مناسب للمواطنين.

وتابع: "إذا حافظنا على النمو الاقتصادي سنجد مصر دولة تانية مختلفة"، مؤكدًا أن الثروة الحقيقية هي القوة في كل القطاعات؛ التعليم، والصحة، وكل شيىء، معلقًا: "المؤمن القوي خير عند الله من المؤمن الضعيف، ولازم نكون أقوياء في كل شيىء".

وعلى جانب آخر ، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم اعتبارًا من اليوم الأربعاء بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر للعاملين بالدولة، وقد تم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على ٥ أيام خلال هذا الشهر، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين فى ماكينات الصراف الآلى وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، مهيبًا بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم فى تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلى بقدر الإمكان على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات «كورونا»، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

 ‏أضاف أنه تم تحديد مواعيد صرف مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس ٢٠٢٢، وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ٥ أيام خلال شهرى يناير ومارس، و٤ أيام خلال فبراير، بمراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات، وكذلك الانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.