اجتماع تنسيقي لحصر ذوي الإعاقة في مطروح

مركز إعلام مطروح حصر لذوي الإعاقة والتوعية بمخاطر الألغام 
مركز إعلام مطروح حصر لذوي الإعاقة والتوعية بمخاطر الألغام 

قام  مركز إعلام مطروح اليوم الأربعاء، بإعداد الاجتماع التنسيقي للجنة الخاصة لإعداد و حصر ذوي الإعاقة بمدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة، لمتابعة التكليفات الخاصة بمنظومة الأطراف الصناعية للإعاقات الحركية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد يوسف مدير الأمانة التنفيذيه لإزاله الألغام مع العديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ومدير مركز الاعلام ومدير الأوقاف ومدير المنطقه الأزهرية ومدير التأمين الصحي ومدير خدمة المواطنين وممثلين عن مديرية الصحة ومركز المعلومات وإدارة المجالس وراعي كنيسه السيده العذراء.

و استعرض مدير الأمانة التنفيذية خلال الاجتماع، سبل التوعية بأهمية حصر ذوي الإعاقة، من خلال التأكيد على دور الأئمة والوعاظ بالأوقاف والأزهر الشريف ورجال الدين المسيحي بالتعاون مع مركز الاعلام في هذا الصدد.

 كما تم استعراض جهود الأمانة التنفيذية في مجال توفير الخدمات الخاصة بالأجهزة التعويضية من خلال توفير أتوبيس مجهز يصل إلى المنتفعين في كل المراكز والمدن على مستوى المحافظة.

من جانبه أشاد الشيخ حسن عبد البصير مدير أوقاف مطروح بالجهود التوعوية للأمانة التنفيذية في مجال مكافحه الآثار السلبية للألغام لتصبح مطروح معبرا للتنميه كما حدث في مدينه العلمين الجديدة.

في نهاية الاجتماع تم استعراض الإمكانات التي يوفرها الأتوبيس المخصص لتقديم الخدمة لذوي الإعاقة من خلال كل المديريات والإدارات المعنيه بالمحافظة.

وكانت  الامانة التنفيذية لازالة الالغام وتنمية الساحل الشمالي الغربى بوزارة التعاون الدولى قد عقدت اجتماعا حول مبادرة  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  لدعم ذوى الاعاقة الحركية ومدى اهتمام القيادة السياسية بملف الاعاقة منذ ان اطلق على عام 2018 عام الاهتمام بذوي الإعاقة.

وتناول الاجتماع البطاقة الصحية الشاملة التى تم تفعيلها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي والتى تقدم العديد من الخدمات الصحية والإعفاءات الضريبية والجمركية وضريبة الدخل وخدمات التأمين الصحى الشامل.

جدير بالذكر انه طبقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء لعام 2017 أن تعداد الأشخاص ذوى الاعاقة فى مصر قد بلغ ١٠,٦٤٪ من اجمالى عدد السكان و وتصدرت نسبة الاعاقة الحركية تلك النسبة حيث بلغت نسبة صعوبة الحركة ٦,٣٪ ثم صعوبة الرؤية ٤,٧٢٪ ثم صعوبة السمع ٣,٥٩٪ ثم صعوبة التذكر والتركيز ٣,٦٥٪ ثم رعاية النفس ٢,٩٤٪ ثم الفهم والتواصل ٢,٧٨٪

اقرأ أيضاً : هطول الأمطار علي المدن الساحلية بشمال سيناء