500 من العاملين بجامعة المنصورة ينتهون من أداء امتحان دورة مايكروسوفت

500 من العاملين بجامعة المنصورة ينتهون من أداء امتحان دورة مايكروسوفت
500 من العاملين بجامعة المنصورة ينتهون من أداء امتحان دورة مايكروسوفت

أنهى ٥٠٠ من العاملين بجامعة المنصورة امتحانات الدورة التدريبية التي تم تنظيمها بمركز التدريب الاستشاري والإداري بكلية التجارة بالجامعة. 


كانت فعاليات المرحلة الأولى من مبادرة مهارات البرامج المكتبية المتقدمة مايكروسوفت أوفس المتخصصة  (MOS) لتنمية مهارات العاملين بالجامعة قد انتهت وتم منح المتدربين "شهادة دولية معتمدة" تزامناً مع استراتيجية الحكومة المصرية للتحول الرقمى لكافة مؤسسات الدولة التى تنظمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


َوأكدت الدكتورة أمينة صالح مدير عام التنظيم والإدارة بالجامعة، أن الدورة تتيح للمتدرب الذى يجتاز الاختبار الدولى للمادة العلمية الأولى بنجاح يمكنه اختبار مادة علمية واحدة إضافية بذات الشروط مجاناً من البرامج التالية: word , excel , power point , outlook 

وأوضحت أن اجتياز البرنامج يتطلب النجاح فى اختبار خاص به مكون ٣٥ سؤالا ومدته ٥٠ دقيقة. وأعلنت عن انطلاق المرحلة الثانية والأخيرة للدورة يوم الثلاثاء  28 ديسمبر الجارى.

تعقد الدورة تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور عمرو طلعت  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة وريادة كلً من المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى والدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأسامة عبد الفتاح موسى أمين عام الجامعة وإشراف عام كل من الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة والدكتور طارق غلوش عميد كلية التجارة والدكتورة أمينة صالح منسق عام الجامعة مع وزراة الاتصالات والمهندس وجدى عبد الجواد  مدير وحدة رقابة الجودة بوزارة الاتصالات، بالتعاون بين كلً من فريقي العمل القائمين على تنفيذ المبادرة  بوزارة الاتصالات وجامعة المنصورة. 

وأضافت الدكتورة أمينة صالح، أن استكمالاً لما بدأته الجامعة من ترشيح عدد (500) من العاملين بداية من 11/11/2021 على مدار شهر بقيام العاملين بالتدريب على برامج (MOS) من خلال تطبيق (google classroom) كما قامت الجامعة بإعداد ورش عمل للعاملين بها لاجتياز الاختبارات.


الجدير بالذكر أنه قد تم عقد اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة وشركة Skills Plus باعتماد قاعات (مركز التدريب الإدارى والاستشارات) التابع لكلية التجارة وقاعات المعمل الإفتراضي التابع لكلية الهندسة كمراكز امتحانات دولية لشركات ميكروسوفت وشركة أدبي وشهادة Ic3 وشركات دولية أخرى والمنفذة عن طريق شركة CertiPort إحدى شركات برسون العالمية.


اقرأ أيضا | افتتاح أول ساحة رياضية حرة بجامعة المنصورة