إزالة العقارات المتعارضة مع توسعات الطريق الدائري بالمنيب | فيديو 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في إطار تنفيذ أعمال مشروع توسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة الجيزة والذي ينفذ من خلال وزارة النقل وبالتعاون مع محافظه الجيزة لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة واختصار الوقت الزمني التي تقطعه المركبات.


واصلت محافظة الجيزة مجهودات إزالة العقارات المتعارضة مع مسار توسعات الطريق الدائري حيث قامت المحافظة من خلال حي جنوب الجيزة البدء في إزالة العقارات المتعارضة بنطاق منطقة المنيب بحي جنوب وذلك بعد تعويض قاطنيها المستحقين لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة وجاري استكمال الأعمال.


اقرأ أيضاً| سيارات الجيزة تجوب الشوارع لتوعية المواطنين بحملة تطعيم «شلل الأطفال»| فيديو

 

أعلنت محافظة الجيزة عن الانتهاء من 75% من أعمال تطوير ورصف بالانترلوك لـ 490 شارع بحى بولاق الدكرور ضمن مشروع تطوير المناطق الغير مخططة بالمحافظة والجاري تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الشوارع الجارى الانتهاء من تطويرها ببلاط الأنترلوك ودعمها بكوابيل الانارة الحديثة ضمن المناطق المدرجة ببولاق الدكرور ضمت 98 شارع بمنطقة حوض الذوات و92 شارع بعزبة الآمين و169 شارع بمنطقة صفط اللبن الجديدة و68 شارع بمنطقة ٦ أكتوبر و63 شارع بمنطقة ارض اللواء والمساكن.

وأشار إلى أن نسب تنفيذ الأعمال شملت الانتهاء من تطوير الشوارع المدرجه بمنطقة حوض الذوات ببولاق الدكرور بالإضافة إلى 50 شارع بمناطق ارض اللواء والمساكن و6 أكتوبر إلى جانب تنفيذ 80% من الاعمال بالشوارع المدرجة بمنطقة صفط اللبن الجديدة وعزبة الأمين وجارى الاستكمال للانتهاء من نسب التنفيذ خلال الجدول الزمنى المحدد. 

وأضاف محافظ الجيزة أنه جارى رصف ٧٧ شارعا ببلاط الأنترلوك بشوارع منطقة الجمعية من شارع ناهيا ببولاق الدكرور حيث تم الانتهاء من 13 شارع وجارى استكمال الاعمال للإنتهاء من كافه الشوارع خلال 3 أشهر على الاكثر وذلك بالتعاون مع giz.


وأضاف المحافظ ان أعمال التطوير تأتي بالتزامن مع تطوير عدد من الطرق والمحاور المرورية التي تنفذها المحافظة بهدف القضاء على الاختناقات المرورية وخلق محاور مرورية جديدة وتطوير متفرعات الطرق الرئيسية التي تشهد كثافات عالية. 


وثمن المحافظ التعاون القائم بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات وجهوده المتميزة في أحداث نقلة نوعية في الأرتقاء بمستوي معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم.