محافظ الدقهلية يتابع إزالة التعديات على أملاك الدولة خلال 6 أشهر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء اجتماعا لمتابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الانتهاء من تنفيذ إزالة جميع التعديات علي أملاك الدوله خلال 6 اشهر وتحديد أسبقية الإزالة والخطة الزمنية لتنفيذ الازالات والتنسيق بين كافة الجهات.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء سامح توفيق مساعد مدير أمن الدقهليه و المحاسب محمد جلال مدير عام ادارة الاملاك بالمحافظة ووكلاء الوزارة جهات الولاية.

وكلف "المحافظ" كافة المسئولين بضرورة وضع خطة زمنية محددة لإنهاء كافة حالات التعديات البسيطة والمتوسطة على أملاك الري.

وأكد على أهمية التنسيق الكامل بين كافة جهات الولاية ومديرية أمن الدقهلية والمحافظة وسرعة إعداد بيان يتضمن عدد الحالات ونسب الإزالة التي تمت علي النيل وعلي الترع والمصارف.

وأيضا قرر "المحافظ" التحفظ علي الأراضي التي سيتم تنفيذ الإزالة عليها والمتابعة المستمرة لمنع حدوث أي تعديات مرة أخرى والتصدي الفوري لها.

 

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدوله ونهر النيل خلال 6 أشهر واستعادة تلك الأراضي مرة أخرى ومنع أي تعدي عليها، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 

وأشار إلى تكليف كافة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وكافة جهات الولاية بالإزالة الفورية في المهد لأي حالة تعدي جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 

اقرأ أيضا| الصحة: إنشاء وتطوير شامل لـ 11 مستشفى بتكلفة 2.18 مليار جنيه