المشدد 3 سنوات والغرامة لعاطل بتهمة ترويج الهيروين بدار السلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، بمعاقبة المتهم " ع. أ" بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بدار السلام.

اقرأ أيضًا| أدارت جماعة للإتجار بالأعضاء البشرية.. المشدد 10 سنوات لطبيبة كلى

عقدت الجلسة برئاسة المستشار  أبو بكر عوض الله،  وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه وتامر حماد.

وأسندت النيابة للمتهم، "عاطل"، تهمة حيازة وإحراز مخدر الهيروين بقصد الاتجار بمنطقة دار السلام.


وشهد نقيب شرطة بقسم دار السلام،أنه حال مروره ادأمني بدائرة القسم أبصر المتهم الهارب من الجنحة رقم 40 تدابير وهروب مراقبة لسنة 2021، فقام بضبطه وبتفتيشه عثر على لفافات مخدر الهيروين ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار،والمبلغ المالي من تحصلات تجارته.

وفي سياق آخر، قررت محكمة جنح مستئانف الدقي اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة استئناف المنتج أحمد السبكي على الحكم الصادر ضده بالحبس 6 أشهر وكفالة 5 ألاف جنيه وتغريمه 10 آلاف جنيه كتعويض مدني مؤقت، في اتهامه بالإساءة لسمعة سيدة استخدم صورتها في فيلم الفرح، لجلسة 5 يناير.
دفاع عن المنتج أحمد السبكي أولى جلساته مع المتهم بعد صدور حكم الحبس.

وطالب عبد العزيز من هيئة المحكمة خلال جلسة اليوم، التصريح باستخراج شهادة من الرقابة على المصنفات الفنية تفيد عما إذا كانت المدعية بالحق المدني تعمل راقصة، والتصريح باستخراج صحيفة اتهامات المدعية بالحق المدني من إدارة التسجيل الجنائي، من مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية تفيد عما إذا كان المدعية بالحق المدني، لها صحيفة اتهامات مسجله بوزارة الداخلية من عدمه.

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين بدوي، قد أودعت حيثيات حكمها بمعاقبة أحمد السبكي بالحبس 6 أشهر غيابيًا، في القضية التي حملت رقم 21104 لسنة 2021 جنح الدقي، بسبب استخدامه صورة لأحد السيدات في إحدى المشاهد من فيلم الفرح، وكفالة 5 آلاف جنيه، كما قضت بتغريمه 10 آلاف جنيه كتعويض مدني على خلفية اتهامه بمحاولة تشويه صورتها وسمعتها، ومطالبته بحذف المشهد من الفيلم.