المنيا تودع 2021.. بافتتاح مشروعات قومية بتكلفة مليار جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تقرير: ماهر مندي
اختتم اليوم الأربعاء الريس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية عام 2021 في محافظة المنيا بافتتاح العديد من المشروعات القومية العملاقة بتكلفة 885 مليون جنيه لتكون بداية تنمية حقيقة .

اقرأ أيضاً| الرئيس السيسي يفتتح عددا من المشروعات الجديدة بالمنيا عبر الفيديو كونفرنس

فمنذ أن تولي الرئيس السيسي شهدت محافظة المنيا تنمية شاملة أن أهمها مبادرة حياة كريمة التي تعد طوف نجاة للقري و العزب و النجوع بعد أن تم تجاهل تلك المناطق لعشرات السنوات الماضية .
فلم تقف الحكومة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومنذ أن تولي علي مدار ما يقرب من 8 سنوات تم تنفيذ محور سمالوط الحر الذي بلغ تكليفة أكثر من 2 مليار جنيها ليربط الظهير الصحراوي الغربي بالشرقي .
قطاع الصحة .
وخلال تلك السنوات تم بناء 3 مستشفيات لدعم المنظومة الصحية بالأجهزة الحديثة ضمن خطة التطوير التي أكد عليها الرئيس وهي بناء مستشفي سمالوط النموذجي و مستشفى ملوي و مستشفي ديرمواس وجاري بناء مستشفي بني مزار و مطاي لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

قطاع المياه والشرب والصرف الصحي

حيث افتتح رئيس الجمهورية محطة وشبكات مياه شرب مدينة أبو قرقاص تشغيل جزئي بطاقة 102 / 204 ألف م3/يوم  ويضم المشروع مأخذًا على نهر النيل ومحطة المياه وشبكات بطول 118.7 كيلومتر بأقطار من 1500 مم 250 مم .


وشهد الافتتاح ايضًا  تشغيل 3 معديات نفقية تمتد أسفل السكة الحديد وترعة الإبراهيمية وطريق مصر  أسوان الزراعي لنقل المياه من شرق الإبراهيمية إلى غربها  لخدمة أكثر من 500 ألف نسمة بمناطق مركز ومدينة أبو قرقاص وقرى جنوب مدينة المنيا  وقرى شمال مدينة ملوى  بتكلفة 885 مليون جنيه .
قطاع التعليم .


فشهدت محافظة المنيا بناء العديد من الفصول والمدارس داخل قري وعزب ونجوع ومدن المحافظة للنهوض بالتعليم ضمن مبادرة الرئيس  التي تستهدف القضاء علي الاموية و التسرب من التعليم .

من جانبه أشاد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بما تحقق من إنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث وما شهدته من تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضة اقتصادية وعسكرية وتصدي للإرهاب الأسود وذلك خلال 7 سنوات ومنذ تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية .

حيث استطاعت قيادة مصر الرشيدة أن تثبت أركان الدولة وتعيد بناء مؤسساتها الوطنية وتستعيد مكانتها على المشهد الدولي وإحداث نهضة تنموية كبرى في جميع ربوع مصر بوجه عام وفي محافظة المنيا على وجه الخصوص.