«نور بروجيكت» يبهر جمهور «أيام قرطاج الموسيقية» على أنغام «الساكسفون»

فريق "نور بروجيكت" المصري
فريق "نور بروجيكت" المصري

شهدت فعاليات مهرجان أيام قرطاج الموسيقية أول المشاركات المصرية في المهرجان بعرض فرقة "نور بروجيكت" لعازف الساكس فون نور عاشور وفرقته.

 

أداء مبهر يبعث بحرارة الإيقاعات المصرية الشرقية في جنبات مسرح "الجهات" بمدينة الثقافة والفنون ويفرض مزاج مصريًا موسيقيًا متفردا عن مختلف العروض الأخرى ، حتى أن الجمهور تحرر من مقاعدة ووقف للرقص على المقطوعات التي قدمها "نور" وفرقته.


ويمزج فريق "نور بروجيكت" بين الموسيقى المصرية الشرقية والحديثة على نغمات الساكس فون الذي يلعب دور البطولة بجانب الغناء الذي يجمع بين صوت نور عاشور والكورال.
وقدم فريق "نور بروجيكت" خلال الحفل مجموعة من أشهر أغانيه وتحديدا أغنيات ألبومهم الأول والذي يحمل عنوان "أول ألبوم"، وتفاعل الجمهور بصورة كبيرة مع أغنياتهم مثل "حلوة حلاوة" و"حزين" و"هيصوا صقفوا".

اقرأ أيضا| عروض شبابية متميزة وموسيقى تراثية في أول أيام قرطاج الموسيقية | صور

وأشعل نور حماس الجمهور عندما بدأ أغنية "الساكس في التاكس" التي نالت إعجاب الجمهور التونسي نظرًا لإيقاعاتها الراقصة.
وقبل نهاية الحفل فاجأ "نور عاشور" وفرقته الجمهور التونسي بتقديم أغنية "كي جيتينا" للفنان التونسي الراحل محمد الجموسي، وذلك بتوزيع جديد يمزج بين الموسيقى الغربية والإيقاع التونسي.


يذكر أن فرقة "نور بروجيكت " تأسست عام  2013 واسمها مستوحى من اسم مؤسسها الفنان وعازف الساكسوفون نور عاشور، وسبق لها أن شاركت في عدد من المحافل والمهرجانات الموسيقية في مختلف البلدان العربية والأجنبية.

كما شهدت فاعليات أيام قرطاج الموسيقية عددا من العروض المميزة يوم أمس الثلاثاء حيث قدم الفنان الأردني "بشر" حفلا رفعت معه ادارة المهرجان لافتة "كامل العدد" حيث بيعت كل التذاكر قبل الحفل بساعات.
كما قدم الفريق التونسي "عبور" عرضا مميزا بقيادة منير بن حبل، وكذلك فريق "غصون" التونسي والذي رفعت حفلته لافتة كامل العدد أيضًأـ.