جامعة العريش تقدم  خدمات طبية وعلاجية لاهالي الشيخ زويد 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قدمت القافلة الطبية التي نظمتها جامعة العريش الخدمة الطبية و العلاجية لأهالي الشيخ زويد  تحت رعاية الدكتور  حسن  الدمرداش رئيس جامعة العريش.. حيث تم الكشف  الطبى على أكثر من 300  مريض من أهالى  قري ومدينة الشيخ زويد.

اقرأ أيضاً| ندوة معايير الحكم على جودة رسائل الماجستير والدكتوراة بجامعة أسيوط

وأكد الدكتور أسامة زكري عميد كلية الطب بجامعة العريش أن القافلة الطبية في تخصصات: الأطفال وحديثي الولادة، الباطنة والجهاز الهضمي والكبد، جراحة عامة، جراحة عظام، جراحة المخ والأعصاب، نساء وتوليد، جراحة مسالك بولية، عيون، باطنة وأمراض الصدر، طب الأسرة، طب طبيعي وتأهيل وروماتيزم.
حيث تم اجراء الكشف الطبي على أكثر من 300 حالة مرضية في مختلف التخصصات، وأنه سيتم ايفاد القافلة مرة أخرى لإجراء الكشف الطبي على حالات أخرى بالتنسيق مع المحافظة ومديرية الصحة.
جاء ذلك ضمن فعاليات  قافلة "حياه كريمة " التى نفذتها جامعة العريش، وضمت تخصصات الطب البشري والطب البيطري وقطاع الزراعة ومحو الأمية، وفريق  من كلية الآداب والتربية للتثقيف والتوعية، وتم توزيع أفراد القافلة على المستشفي والوحدات الصحية،  والمزارع ومركز الشباب و مدرسة الشيخ زويد التجريبية.

وقد شملت أعمال  القافلة عدة أماكن منها: “المدرسة المتميزة للغات ومركز شباب الكوثر ومستشفى الشيخ زويد المركزي ووحدة صحة الطفل بالشيخ زويد وبعض مزارع المواطنين”.

واعلن الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش على مشاركة الجامعة في تنفيذ كافة المبادرات الرئاسية وفى مقدمتها : " حياة كريمة "،ووضع جميع امكانات الجامعة في خدمة التنمية بمحافظة شمال سيناء ، واستمرار دورها المجتمعى لخدمة المجتمع المحلى بجميع فئاته،ودعم جميع المبادرات في مختلف المجالات، و وضع الحلول والمقترحات والتوصيات العلمية لقضايا ومشكلات المجتمع في اطار رسالة الجامعة ودورها الأساسى في الخدمة المجتمعية ودورها التنموى ، و تنفيذ مبادرات وقوافل الاصحاح البيئى والقوافل العلاجية التى تجوب القرى والمراكز لتقديم خدماتها لكافة فئات المجتمع من أهل سيناء وحل المشاكل الخاصة بهم في مختلف المجالات .