صحة سوهاج: تطعيم 97.3% من المستهدف بالحملة القومية ضد شلل الأطفال في سوهاج 

صحة سوهاج
صحة سوهاج

تواصل أجهزة مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، اليوم، أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لليوم الرابع علي التوالي لتطعيم الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بمحافظة سوهاج من سن يوم وحتى 5 سنوات، والتي تضم 2721 فريقًا ما بين ثابت ومتحرك بجميع مراكز و قرى وأحياء المحافظة.

حيث أعلنت مديرية الشئون الصحية بسوهاج خلال إجتماعها الذى عقد مساء أمس بديوان عام مديرية الصحة بسوهاج في ثالث أيام الحملة والذي ترأسه الدكتور محمد عبد الفتاح مساعد وزير الصحة ورئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية.

 وخلال كلمته حث الدكتور محمد عبد الفتاح مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي الجميع على ضرورة التأكد من حصول جميع الأطفال المستهدفين
على اللقاح، وكذلك التأكيد على مشرفي الفرق مراجعة جميع الأماكن موجهًا بتوفير كل ما يلزم لتحقيق ذلك.

 من جانبه أضاف الدكتور عمرو العرشي وكيل مديرية الصحة بسوهاج، أنه تم تطعيم  890659 طفلاً  بنسبة 97.3 ٪ حتى أمس من إجمالي المستهدف والبالغ عددهم 915731 طفلاً.

 كما نأشدت الدكتورة  غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج أولياء الأمور بضرورة الحرص على تطعيم اطفالهم من أجل المحافظة على استمرار مصر خالية من مرض شلل الأطفال، لأن التطعيم هو السبيل الوحيد الأمن للحفاظ على ذلك.

 جدير بالذكر أن مديرية الشئون الصحية بسوهاج تقدم أداء مميز في هذه الحملة بتوجيهات من الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة و دكتور عمرو العرش وكيل المديرية وإشرف دكتورة غاده أحمد مدير عام الطب الوقائي في  مديرية الصحة بسوهاج
 

اقرأ ايضا|البحيرة: الكشف على ١٦١٤مواطناً خلال قافلة طبية مجانية بكوم حمادة