الرئيس السيسي: «هكون مرضى لما دخل المواطن يصل 10 و 20 ألف جنيه شهريًا»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي،"اللى خلص مش بشوفه.. أنا بشوف اللى ناقص.. وده الواجب اللى عليً وعلينا كمسئولين.. مش هفرح إلا لما كل الشغل يخلص.. مدراس ومستشفيات.. وعندما يصل دخل المواطن 10 و20 ألف جنيه في الشهر يمكن ساعتها أكون راضي".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية جديدة بالصعيد، أن الحكومة تبذل مجهودًا كبيرًا في العمل معه، قائلاً: "كل الجري ده والعمل ده.. ولما بيقعدوا معايا مش بيعجبني حاجة خالص.. هما مستغربين".

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر افتتاح عددًا من المشروعات القومية من خلال خطة الدولة في تنمية صعيد مصر، اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021.

واستهل حفل الافتتاح بعرض عدد من المشروعات القومية من خلال خطة الدولة في تنمية صعيد مصر، وسماع أيات من القرأن الكريم بصوت الشيخ أيمن عقل.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليا بعنوان " صعيد الخير" من إنتاج الشئون المعنوية.

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على النسخة الأولى من الكتاب الخاص بالرؤية والإنجاز وتوثيق كافة المشروعات التي قامت بها السنوات الماضية على مدار الـ7 سنوات الماضية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مجمع أسيوط لانتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في إطار خطط التنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولي في الوجه القبلي يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

بدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددًا كبيرًا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب من 400 مليار جنيه.

حيث قامت الدولة المصرية بالدفع ببرامج تنموية للصعيد ومنها برنامج التنمية المحلية، ويستهدف البرنامج عمل التنمية المحلية هناك، مثل إشراك المواطنين عبر جلسات التشاور للحصول على آرائهم في الخطة السنوية ويتم الاستماع لكافة مطالب المواطنين ويتم دراستها لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

اقرأ أيضا:«تنمية الصعيد»: 375 مليار جنيه حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالصعيد منذ 2014