قنا في عهد الرئيس السيسي.. إنشاء 17 ألف وحدة سكنية ومدن جديدة

محافظة قنا
محافظة قنا

حظيت محافظة قنا، باهتمام وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  رئيس الجمهورية،  في قطاعات متعددة،  تخدم قرابة أكثر من 3 ملايين مواطن.

وفي قطاع الإسكان،  قالت المهندسة ابتسام صموئيل، وكيل وزارة الإسكان في قنا، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وجه بتوفير وحدات سكنية للشباب في قنا،  وعليه تم بناء 284 عمارة سكنية ، في كل عمارة 24 وحدة سكنية، جاهزة التشطيبات،  وبأسعار بسيطة وبنظام التقسيط.

اقرأ أيضا| نائب محافظ قنا يشارك في تكريم فرق مارثون ابتكار

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  يبلغ إجمالي الوحدات السكنية التي تم بناؤها في قنا، خلال الفترة الماضية، 17 ألف وحدة سكنية تابعة للإسكان والمجتمعات العمرانية،  سواء في مدينتي غرب قنا وقنا الجديدة،  بإجمالي استثمارات بلغت قرابة 3 مليارات جنيه.


وفي المدن الجديدة،  قبل دخولك إلى مدينة قنا، من الناحية الشمالية، بيضعة كيلو أمتار،  تجد عقارات مبنية على الطراز العالمي، تشد انتباهك من جمالها وجمال تشييدها بالرغم من أنها تقع على الطريق الصحراوي،  وفي حضن الجبل.

-،المدينة تتمتع بموقع متميز وتمثل إحدى مدن الجيل الرابع الذكية التي تراعى الاشتراطات الصحية والبيئية، وتقع  غرب قنا الجديدة على شبكة طرق إقليمية بالقرب من مدينة قنا بمسافة 5كم2، ومخطط لها استيعاب 550 ألف نسمة.

وتمثل مدينة غرب قنا مجتمع عمراني متكامل جاذب للسكان والفرص الاستثماري، و تشمل عمارات إسكان اجتماعي، و سكن مصر ، و فيلات سكنية، مراكز تجارية، و مباني خدمية وترفيهية، بما يضمن حياة كريمة وآمنه لأبناء محافظة قنا.

تم الانتهاء من التشطيبات النهائية  لعدد ٣٠ عمارة سكنية تضم ٧٢٠ وحدة سكنية اسكان اجتماعي بتكلفة إجمالية ١٥١ مليون جنيه، و مدينة غرب قنا تقع على مساحة 8971 فدان على الطريق الصحراوي الغربي قنا – نجع حمادي بمسافة 8 كم 2.

بها  136 عمارة إسكان اجتماعي بإجمالي 254 وحدة، تم الاستلام الابتدائي لعدد 30 عمارة، ومتوقع الانتهاء من 106 عمارة بنهاية عام 2021م، وتشتمل على 30 عمارة سكن مصر جاري تنفيذهم بإجمالي عدد 720 وحدة، وتم تمهيد الطرق المؤدية للمدينة والتقاطعات داخلها،.

توافر مراكز خدمات بمنطقة الإسكان الاجتماعية تشتمل على :  سوق تجاري بمساحة 970م2 بتكلفة حوالي 1. 8 مليون جنيه،  ومبنى حضانة بمساحة 1374م2 بتكلفة حوالي 2. 6 مليون جنيه، وملعب ثلاثي بمساحة 3134م2 بتكلفة حوالي 3 مليون جنيه، ومبنى مدرسة تعليم أساسي بواقع 43 فصل بمساحة 7805م2 بتكلفة حوالي 27 مليون جنيه، ووحدة صحية بمساحة 942م2 بتكلفة حوالي 5 مليون جنيه، ووحدة إطفاء بحوالي 5 مليون جنيه، وجاري تنفيذ قسم شرطة بمساحة 3600م2 بتكلفة 7. 5 مليون جنيه.

وخرجت مدينة الأمل بنجع حمادي،  للنور في عهد الرئيس السيسي، بعد توقف دام أكثر من 20 عاما ، وتم تسليم الأرض لمستحقيها.

 مدينة الأمل بنجع حمادي، مقامة على مساحة 1539 فدان بصحراوي نجع حمادي أمام قرية بركة النموذجية، وتم الانتهاء من إعداد المخطط التفصيلي لها والذي تم تقسيم المدينة فيه إلى أربعة مجمعات تضم 14 الف قطعة سكنية بمساحة 240م2 للقطعة.

-بها مناطق الخدمات التي شملها المخطط كـ (التعليمية – الصحية – إدارية – اجتماعية – ثقافية – رياضية – أمنية – بريدية - محطات وقود – مسطحات خضراء)، ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 250 ألف نسمة.

-بلغ سعر المتر 1200 جنيه وسيتم البناء على 66% من مساحة القطعة، ويتم دفع 20 % من ثمن القطعة الإجمالي عند الاستلام بالإضافة إلى دفع 5% أخرى جدية حجز ويتم تقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

وأوضح محافظ قنا أن مدينة الأمل حلم أنتظره الكثيرون لأكثر من ٢٠ عاما ، ليتحقق على أرض الواقع ، مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع سوف تبدأ العمل فورا بتحديد وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية وعقب الانتهاء من أعمال الطرق سيتم البدء في تنفيذ أعمال شبكات المرافق من "مياه شرب ، صرف صحي ، غاز طبيعي ، تليفونات ، كابلات الكهرباء "