مصر ولبنان يتفقان على تسهيل إجراءات تبادل السلع الزراعية بين البلدين

جانب من اجتماع وزير الزراعة السيد القصير ونظيره اللبناني
جانب من اجتماع وزير الزراعة السيد القصير ونظيره اللبناني

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني والوفد المرافق له بحضور وفد اتحاد المصدرين وجمعية رجال الأعمال المصريين.

وبحث الوزيران تسهيل إجراءات تبادل السلع الزراعية بين البلدين الشقيقين وإزالة كافة العقبات أمام تحقيق ذلك مؤكدين على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في البلدين على تعميق التعاون في جميع المجالات بما يخدم مصلحة شعب مصر ولبنان.

واتفقا الوزيران على استمرار العمل والتواصل معا من اجل الحل الفوري لأي مشكلات تواجه تدفق السلع المصرية إلى لبنان وكذلك السلع اللبنانية إلى الأسواق المصرية.

اقرأ أيضا / «رجال الأعمال» تطالب بحوافز لدعم الاستثمار الزراعي

أكد القصير على أن توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم ومساندة الأشقاء في لبنان خلال الفترة الحالية مشيرا إلى وضع كل إمكانيات وزارة الزراعة المصرية في تقديم الدعم الفني والتدريب وبناء القدرات للأشقاء هناك.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة اللبناني يقوم حاليا بزيارة لمصر على رأس وفد رفيع المستوى يبحث خلالها سبل دعم التعاون بين البلدين وكذلك الإطلاع على النهضة الزراعية التي تشهدها مصر.

ومن ناحيته أعرب وزير الزراعة اللبناني عن سعادته بزيارة القاهرة واصفا إياها بالمدينة التي تمنحه الامل دائما مشيدا بدور القيادة السياسية المصرية في دعم كل الأشقاء العرب.

وأضاف أن النقاش مع نظيره المصري كان هادف وبناء وتناول عمليات التصدير والاستيراد والتؤمة بين البلدين فيما يخص القطاعات النباتية والحيوانية وأيضا التعاون في مجال الإرشاد الزراعي حيث خطت مصر خطوات كبيرة في ذلك أملا مزيد من التعاون في مجال الإرشاد الزراعي والتحول الرقمي.

وزير الزراعة اللبناني أكيد على تسهيل إجراءات دخول السلع الزراعية المصرية إلى بلاده في إطار شراكة إستراتيجية حقيقية مؤكدا على أن النوايا صافية والهمم عالية لتحقيق ذلك بما يخدم مصلحة الشعبين في مصر ولبنان الوزيران اتفق على استمرار انعقاد اللجان الفنية بين البلدين لإزالة أي مشاكل قد تعوق التعاون بينهما.