دورة تدريبية لسد فجوة خدمات الصحة النفسية بالأقصر

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

قامت إدارة الرعاية الأولية بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحي الشامل، بعمل دورة تدريبية  للعاملين  بمستشفى الأقصر  الدولي بمحافظة الأقصر  على مدار سبعة أيام متصلة. 

 

يأتي ذلك استمراراً لفعاليات برنامج سد فجوة خدمات الصحة النفسية لمقدمي الخدمة بالرعاية الصحية الأولية في المحافظات المصرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورعاية وزارة الصحة والسكان

 

تلقى التدريب ٣٠ متدربا من مقدمي خدمة الرعاية (أطباء أسرة، وتمريض، وصيادلة).

قام بالتدريب عدد من أطباء الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان ومستشفى العباسية للصحة النفسية التابعة للأمانة العامة المعتمدين من منظمة الصحة العالمية، والذين تلقوا تدريبا على أيدي خبراء أجانب من منظمة الصحة العالمية في برنامج سد الفجوة، وذلك لرفع كفاءة مقدمي خدمات الرعاية الأولية.

وفي اليومين الأخيرين من الدورة التدريبية تم تدريب على رأس العمل بخمس وحدات بالمحافظة من خلال فريق عمل من الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان. 

جدير بالذكر أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان قامت خلال شهر ديسمبر الجاري بعمل دورتين تدريبيتين ل ٥٠ متدرب من الأطباء والأخصائيين والتمريض العاملين بالرعاية الأولية بمحافظة دمياط.