حملة تفتيش على المنشآت الطبية الخاصة بالمنيا

الإدارة الصحية بمركز سمالوط
الإدارة الصحية بمركز سمالوط

شن قسم العلاج الحر بالإدارة الصحية بمركز سمالوط، شمال المنيا، بحملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة بناء على توجيهات الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا والدكتور محمد حسن مدير إدارة العلاج الحر بالمنيا.


أسفرت الحملة التي أشرف عليها الدكتور محمد عبادة رئيس قسم العلاج الحر بالإدارة الصحية بسمالوط و طه الفلاح رئيس جهاز حماية المستهلك بالمنيا بضبط كميات كبيرة من الأدوية الغير مصرح بتداولها داخل مركز للعلاج الطبيعي وأخرى داخل حضانة أطفال، وأخر قرار غلق لمنشأة طبية، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة بموجب الواقعة، والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


يذكر أن العلاج الحر بالمنيا يقوم بحملات موسعة لضبط المنشآت الطبية الخاصة وحسن سير العمل، مشددين  على جميع فرق التفتيش بضرورة  استمرار الحملات الدورية المتتالية من أجل الحد من المخالفات وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين والمرضى.

وفي سياق آخر ،أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على سلامة اطفال مصر  من مرض شلل الأطفال، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في الفترة من الأحد الموافق ١٩-١٢-٢٠٢١م وحتى الأربعاء الموافق ٢٢-١٢-٢٠٢١م  لحماية اطفال اليوم ورجال المستقبل من هذا المرض الذي يسبب إعاقة أو عجز للاطفال  الصغار الذين لم يقومون بتلقى اللقاح.

اعلن الدكتور محمد حلمى رئيس مدينة المنيا أنه تم تطعيم عدد 53969طفل بقرى مركز ومدينة المنيا خلال عدد من الحملات الثابته والمتنقلة للتيسير على المواطنين وذلك خلال اليوم الثانى للحملة  بنسبة تفوق ٨٠ %من المستهدف خلال الحملة ، مؤكدا أن عملية التطعيم تتم بسهولة ويسر دون أى معوقات تعوق أعمال الحملة .

وفي سياق آخر ،تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا باستمرار متابعة حملات تكثيفية لرفع كفاءة منظومة الاناره بالقرى للحد من انتشار الحوادث المرورية .


وجه الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينه المنيا رؤساء القرى باستمرار المتابعة لأعمال قسم الإنارة، حيث أفاد محمد حيدر رئيس الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار بتكثيف حملات صيانه أعمدة الإنارة والكشافات بالقرية والطريق العام والقرى التابعة لتيسير حركة سير المواطن والحد من انتشار الحوادث.

 

اقرأ ايضا|ارتفاع عدد حالات الإصابة بمتحور أوميكرون في الهند إلى 213 حالة


 وفى نفس السياق، واصلت قرية حسين حمله مكبره لرفع كفاءة  منظومة العمل بها ،حيث افاد اشرف فرغلى رئيس القريه تم صيانه وإنارة اعمدة الكهرباء أمام الكنائس بنزلة عبيد والطريق العام  حفاظا على سلامة المواطنين والحد من انتشار الحوادث المرورية، ومن جانب آخر واصل قسم البيئه بقرية دمشير اعماله المكثفة.

 حيث اكد حماده جمعه رئيس الوحده المحليه بالقريه بمتابعة أعمال النظافه اليوميه ورفع ٢٠ طن مخلفات وتراكمات من منطقة اولاد الشيخ ومداخل عزبة زكريا ومنطقة الشونيه والشئون وايضا من ترعة عبده والمستودع ومن محطة المياه بعزبة رسلان من الداخل والخارج ومنطقة الاثار ومدخل عزبة الكوم الاحمر التابعه لقرية ههيا وعزبة شبيب التابعه للوحده المحليه بدمشير ونقل المخلفات للمقلب العمومى بالظهير حفاظا على سلامة أرواح المواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة فيروس كورونا وحفاظا على مظهر وجمال القرية.


وفى سياق مستمر واصل قسم البيئة بحي وسط المدينة أعماله تحت إشراف محمد عبد العظيم رئيس الحى برفع ٢٠ طن من المخلفات الصلبة والقمامة ونقلها إلى الظهير الصحراوى .

 

اقرأ ايضا|«ماس كهربائي».. وراء حريق هائل نشب بمصنع بلاستيك بأكتوبر