رواد فيس بوك للمرضات في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال: شكرًا يا ملائكة الرحمة 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لممرضات، يتحدين الصعاب، في الطرق الوعرة، والطقس السيئ، للوصول إلى الأطفال في عقر دارهم، لتطعيمهم ضد شلل الأطفال، ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في مصر. 

الصور التي انتشرت على فيسبوك، أظهرت ممرضات، يسيرن في المياه والطين ووسط الزراعات، حتى يؤدين واجبهن في الحملة، وبالرغم من أنهن ملائكة رحمة، إلا أن قلوبهن كانت تحمل الإصرار على تحمل المشقة، وتحدي الأمطار والمياه والمناطق الصعب الوصول إليها للوصول إلى أطفال أقل من سن الخامسة. 

لاقت الصور قبولًا كبيرًا من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الذين أثنوا على طاقم التمريض، قائلين "دول جيش مصر الأبيض دول ملائكة الرحمة شكرا لكم من القلب على تحملكم الصعاب"، و تذكروهم.. ربنا يجزيهم كل خير، الفريق الطبى فى مصر.. الذى تحمل المشقة فى كل الحملات وآخرها الآن فى حملة التطعيم ضد شلل الأطفال يجوبون شوارع مصر وقراها و حواريها.. بأقل الإمكانيات لا يبغون إلا الأجر من الله، تحية لكل من يتقن عمله ويخرج فى هذه الأوقات العصيبة لله والوطن وصحة الشعب العظيم"، و عجز اللسان عن الشكر "من يريد أن يرى الأسطورة فلينظر لهن"، الله يبارك لكم والله ، ويرفع درجاتكم ويوفقكم،لمثل هذا نقول "بسببكم مصر بخير.. بل الدنيا بخير".

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أطلق الأحد الماضي، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال  والتى تستمر لمدة 4 أيام بهدف رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

اقرا ايضا|تطعيم مليون و١٧٥ ألف طفل بالشرقية ضد شلل الأطفال بنسبة ٩٤.٤%